أدم وحواءعام

تحليل شخصية لبس الساعة في اليد اليمنى

تحليل شخصية لبس الساعة في اليد اليمنى

كتبت :لطيفة محمد حسيب القاضي

من الطبيعي أن نرتدي الساعة في اليد اليسرى, وذلك لأنه سهل علينا أن نرها ونتعرف على الوقت كون اليد اليمنى تكون غالبا مشغولة بأشياء أخرى.

وفي الآونة الأخيرة أصبح الناس من مختلف الطبقات و الأجناس يقومون بوضع الساعة في اليد اليمنى ,فبرزت فئات في المجتمع ينظرون إلى تلك الظاهرة بأنها تدين ,لتكريم اليد اليمني عن اليسرى,حيث أن الرسول الكريم صلوات الله علية وسلم كان يحث على التيمن  في كل شيء , وأنه أغلب الشيوخ يضعون الساعة في أيديهم اليمنى ,من باب الألتزام بالدين الأسلامي , وسيرة ونهج الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام .


إقرأ أيضا
تعرفي على الألوان التي تفتح لون بشرتك

وهناك دراسة صينية تقول بأن الأنسان لديه ثلاث نقاط هامه على معصمه, وهي تؤثر على الجسم بأكمله حيث أنه يربط نظام القلب والأوعية الدموية في الرجال والنساء ,وكل هذا يقع في اليد اليسرى عند النساء ,وفى اليد اليمنى عند الرجال ، من أجل تفادي التأثير السلبي على عمل القلب .

وهناك أراء تقول أنه من الصواب أرتداء الساعة في اليد اليمنى على أساس  أن الجانب الأيمن يرتبط بالمستقبل ويشير الايسر إلي الماضي .

و على الرغم من كل ذلك إلا أنه لابد من الأخذ بالأعتبار أن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام أقر بأن جميع الأعمال الصالحة  يجب أن تنشأ في المعصم الأيمن  وعلى الجانب الأيمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock