أخبار وفنعام

الأسطورة الحية : ميريل ستريب


كتبت :
علا السنجري

لفتت الممثلة ميريل ستريب ،٦٧ عاماً الانظار إليها مؤخرا  في هوليوود، بسبب كلماتها  في حفل غولدن غلوب ٢٠١٧ عندما  انتقدت سياسة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

البعض يعتبرها أسطورة الرقي الفني والانثوي بين  الممثلات الأمريكيات، لكن السبب الرئيسي أنها أكثر النجمات على الإطلاق اللاتي جرى ترشيحهن للفوز بالأوسكار حيث رشحت لها سبعة عشر مرة، لكنها فازت بالجائزة ثلاث مرات .
ولدت الفنانة ميريل ستريب في ٢٢يونيو عام ١٩٤٩في مدينة سوميت في ولاية نيوجيرسي، حيث كانت ميريل مهتمة بالأوبرا فقط وتلقت العديد من الدروس والتدريبات فيه ولكنها في النهاية وجدت نفسها تميل إلى التمثيل فالتحقت بمدرسة ييل للدراما . بدأت مشوارها الطويل في الفن وعالم المشاهير منذ  بداية السبعينات وشمل أكثر من ستين عملاً بين التلفزيون والسينما قدمت فيها أدوارا شديدة التنوع والثراء، تعرف بقدرتها العجيبة على اتقان جميع اللهجات وان كانت تكرر دائما أنها تقوم بذلك بفضل مساعدة مدربين اللغات الذين تتعامل معهم
بعد تخرجها من الجامعة أدت أدوارها السينمائية في فيلم “جوليا” أمام جين فوندا ، في العام ١٩٧٨ تم اختيارها لبطولة فيلم “صائد الغزلان” بجانب روبرت دينيرو الذي رُشحت عنه لنيل جائزة الأوسكار، نظراً لتميزها في تأدية الدور ،في العام ١٩٧٩ فازت ميريل بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم “كرامر ضد كرامر”. كما فازت في العام ١٩٨٢ بالجائزة عن فيلم “اختيار صوفي”، في فترة الثمانينات ترشحت ميريل ست مرات لنيل الأوسكار ، في العام ١٩٩٥ شاركت ميريل في فيلم “جسر قرية ماديسون” الذي مثلته مع كلينت اوستوود وتم ترشيحها للأوسكار عن دورها في الفيلم ، في العام ٢٠١١ فازت ميريل للمرة الثالثة بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم “المرأة الحديدية” حيث جسدت شخصية مارغريت ثاتشر رئيسة وزراء بريطانية السابقة .
رُشحت خمسة وعشرين مرة لجائزة غولدن غلوب فازت بثمانية منهم، وبهذا تعتبر الأولى بعدد الترشيحات لهاتين الجائزتين ، مما جعل الجميع يطلق عليها ” الأسطورة الحية “.

 لكن في الجانب الآخر من شخصيتها، عُرفت ميريل ستريب بإخلاصها وحبها لزوجها النحات دون غومر، حتى أن زواجها يعد من أطول الزيجات في عالم هوليوود.
أرتبط الثنائي ميريل ستريب ودون غومر رسمياً في شهر أيلول من العام ١٩٧٨، أنجبت ستريب منه أربعة أبناء هم: هنري، ماري ويلا، جريس جين، لويزا جاكوبسون.
 عندما تسأل  ستريب عن سرّ نجاح زواجها ، تجيب بجملة واحدة : “كي يستمر الزواج إلى الأبد، على شريكك أن يبادلك الأمور التي تحبينها”. هذا هو السبب الثاني الذي يجعلها تستحق لقب “الأسطورة الحية ” ، فهي مثال حي للنجاح المهني والاسري والاجتماعي بشكل كبير .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock