أخبار وفنعام

شيرين تواصل إثارة الجدل.. ننشر القصة الكاملة لأزمة “البلهارسيا”



 سامح عبده 

من جديد، تعود الفنانة شيرين عبدالوهاب، لتحدث جدلا كبيرا وتتصدر المشهد، وسط عاصفة من الانتقادات اللاذعة، التي طالتها في الساعات الأخيرة، على خلفية تداول مقطع فيديو لها في حفل سابق، أقيم بإمارة الشارقة، في دولة الإمارات العربية المتحدة.
القصة الكاملة للمشكلة التي بدأت بمطالبة جمهور شيرين بغناء “ماشربتش من نيلها”، وانتهت ببيان طويل عبر صفحتها تعتذر من خلاله لجمهورها عما بدر منها قبل أكثر من عام.
البلهارسيا.. بداية الأزمة على نطاق واسع، انتشر صباح الثلاثاء، مقطع فيديو لإحدى حفلات شيرين، تعالت فيه صيحات الجمهور، مطالبا إياها بغناء أغنيتها الوطنية “ماشربتش من نيلها”، لترد بكلمتين “هيجيلك بلهارسيا”، لكنها لم تكتف بهما، ونصحت الحضوربشراء مياه معدنية صناعة فرنسية.



موسم الهجوم على شيرين عبارة شيرين لم تمر مرور الكرام، فقابلتها موجة حادة من الانتقادات الشرسة من قبل جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، فدشن رواد موقع “تويتر” هاشتاجي #بشرب_من_نيلها، و#مش_هسمع_شيرين، احتجاجا على ما قالته المطربة صاحبة الـ37 عاما.
لم يتوقف الأمر عند الجمهور، فتعرضت شيرين لموجة نقد أخرى من قبل زملائها في الوسط الفني، وكان في مقدمتهم الفنان عمرو مصطفى، ملحن أغنية “ماشربتش من نيلها”، والذي طالب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بضرورة وقف إذاعة الأغنية، والبحث عن مطربة أخرى تستحق شرف الغناء لبلدها، على حد وصفه. 
وانضمت الفنانة الشابة هايدي موسى، إلى المهاجمين، ووجهت كلامها لشيرين، عبر الصفحة الرسمية للأخيرة، قائلة: “كنت بحبك ودايما بدافع عنك في أي مشكلة عملتيها، حتى مع مشكلة عمرو دياب، بس إلا بلدي مصر يا شيرين”.​ قرار رسميبعد الهجوم الجماهيري على شيرين، أصدرت نقابة المهن الموسيقية، قرارا رسميا بوقفها عن الغناء وإحالتها للتحقيق، وذلك بعد ساعات من انتشار الفيديو. وذكرت النقابة، خلال بيانها الذي أصدرته اليوم، أن ما بدر من المطربة أساء إلى جموع الشعب المصري، الذي رفض ما جاء على لسانها، وأنها “سخرت بشكل غير مبرر من مصرنا العزيزة”، بحسب البيان.
اعتذار مطول عقب الهجوم الجماهيري والقرار الرسمي، أصدرت شيرين بيانا طويلا مساء اليوم، تعتذر فيه لجمهورها عن ما بدر منها في الفيديو المتداول، جاء فيه: “أنا بالفعل لا أتذكر أني قلت هذا الكلام لأنني بالطبع لا أعنيه ولا يعبر عما بداخلي تجاه وطني، وكما ذكرت سابقا كانت دعابة سخيفة لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها”
وكانت شيرين قد أثارت الجدل عدة مرات مؤخرا، فتعرضت لهجوم كبير عقب تصريحات لها ضد الفنان عمرو دياب، واتهمت بالسخرية من تونس خلال حفلها في مهرجان قرطاج، وتلقت انتقادات كبيرة بسبب إنهائها حفلها بالساحل الشمالي مبكرا، لشعروها بالاختناق، كما صرحت.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock