حياة الفنانينعام

تيسير علي.عائلتي هم كل حياتي وأحب الرسم ولي لوحات صغيرة خاصة


-وجودي جنب البحر دايما بكل تأكيد أثر في تكويني
-أمي هي أول من شجعني على العمل بالصحافة
-سحر الحياة له مكانة كبيرة جدا في قلبي.

حوار :سميه مجدي
1*من هي تيسير علي؟
1- انا انسانة بسيطة جدا اتولدت وعشت في إسكندرية ووجودي جنب البحر دايماً بكل تأكيد أثر في تكويني، بحب القراءة والرسم والموسيقي والكتابة.
2*متى دخلت إلى عالم الصحافة والكتابة؟
2- بدأت حياتي العملية من أولي جامعة كنت بدرس في كلية أداب قسم آثار لكن كان هدفي دايما اني اشتغل في المجال اللي بحبه وهو الصحافة، وبالفعل التحقت بالعمل كمراسلة صحفية في إحدى الجرائد الورقية بالإسكندرية وبعد وقت قليل جدا بقيت صحفية تحقيقات ووصلت 3 جامعة كنت بدأت اتعرف علي مستوى المحافظة وأعمل حملات وتحقيقات قوية .
3*كيف حافظتي على هذا النجاح والاستمرار للآن؟
3- كنت دايما بجتهد وبذاكر كما لو كنت طالبة في اعلام واكتر ولحد الآن مش ببطل اشتغل علي نفسي وأذاكر كل جديد في مجال شغلنا .
4*ماهي أول مجلة أو جريدة عملتي بها؟
4- أول جريدة عملت بها هي الجمهورية كمراسلة وعدة جرائد محلية سكندرية في بداياتي .
5*بماذا تمثلك عائلتك؟
5- عائلتي هي كل حياتي ، أمي رحمة الله عليها كانت أول من شجعني علي العمل بالصحافة وهي من غرست في من البداية حب الإطلاع الدائم .ومن بعدها بقية عائلتي الصغيرة .
6*هل من هوايات أخرى غير الكتابة؟
6- احب الرسم جدا ولي لوحات صغيرة وشاركت بمسابقات في أيام الدراسة كما أحب القراءة والإطلاع علي كل ماهو جديد ولقد طورت علاقتي بالرسم منذ سنوات وتعلمت الجرافيك واحترفته وعملت به ومازلت وتخصصت في تصميمات الكتب التعليمية للأطفال .
7*إذا وجهتي رسالة إلى أحد فما هي هذه الرسالة ؟ولمن؟
7- الرضا هو كلمة السر ومفتاح السعادة ولكن هناك شعره بينه وبين الاستسلام للأمر الواقع فكن راضي بما قسمه الله لك ولكن لا تيأس في محاولاتك لتغيير واقعك دائماً للأفضل .
8*بم تنصحي من هم في بداية طريقهم لعالم الصحافة؟
8- انصحهم بالتركيز وبالالتزام وعدم التكبر لأنه بداية طريق الفشل، أي صحفي في بدايته بتنزل له أخبار بيبدأ يتغر ويستكبر التعليم والتدريب في الوقت االي فيه صحفيين كبار مازالوا بيدرسوا وبيشتغلوا علي نفسهم .. واحنا في الصحافه الالكترونية أدواتنا مختلفة والتحدي قوي يعني لو مش هتكون منافس قوي مش هتوصل وهتفضل مكانك .

9*ماذا تقولي لسحر الحياة؟
9- سحر الحياة مش،مجرد مكان بشتغل فيه هي ليها مكانه كبيرة جداً في قلبي ورئيسة التحرير الاستاذة مها نور هي أخت وصديقة غالية قبل أن يجمعنا العمل وأتمني أن اراها في الصداره دائماً بفضل جهود كل المشاركين في ملحمة الحب والعمل المسماه بسحر الحياة .
10*من الشخص الذي الذي ساعدك في بداية مشوارك؟ومن الذي خجلك؟
10- ساعدتني أمي كثيراً ولم يخذلني الكثيرين لأني لا أتوقع الكثير من أحد توكلي دائماً وابداً علي الله وحده .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock