أخبار وفن

مهرجان رأس البر السينمائي: منصة للأفلام القصيرة والتسجيلية 8 نوفمبر

كتب : فارس البحيري

” سطرين سينما “

مع اقتراب موعد انطلاق الدورة الثانية من مهرجان رأس البر السينمائي للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، يترقب عشاق السينما والفن العربي بفارغ الصبر لمشاركة أكثر من سبعين فيلمًا يمثلون مختلف الدول العربية. من مصر إلى السعودية، من المغرب إلى سوريا والعراق وتونس، تتجلى التنوعات الثقافية والفنية في مجموعة الأفلام المشاركة.

برأسة محمد أبو الفرح مهرجان رأس البر السينمائي يبدأ 8 نوفمبر 2024

يعد مهرجان رأس البر السينمائي منصة مثالية للمخرجين والمنتجين العرب لعرض إبداعاتهم في عالم الروايات القصيرة والتسجيليات الفنية. وتعكس الأفلام المشاركة تجارب وقصصًا متنوعة، تتناول قضايا اجتماعية وثقافية محلية وعالمية، مما يثري المشهد السينمائي العربي بمزيد من التنوع والإبداع.

تتنافس الأفلام المشاركة على جوائز مهرجان رأس البر السينمائي، والتي تشمل عدة فئات تقديرية تمنح لأفضل الأفلام في كل فئة، مثل أفضل فيلم روائي قصير، وأفضل فيلم تسجيلي قصير، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو، وغيرها من الفئات التي تميز الإبداع والمواهب في عالم السينما القصيرة.

موعد افتتاح الدورة الثانية لمهرجان رأس البر السينمائي المقرر في 8 نوفمبر 2024 بمدينة رأس البر يعد مناسبة مهمة للمهتمين بعالم السينما والفن للاستمتاع بمجموعة من الأفلام القصيرة والتسجيليات الفنية الرائعة والملهمة.

مهرجان رأس البر السينمائي برأسة محمد أبو الفرح مهرجان رأس البر السينمائي يبدأ 8 نوفمبر 2024 يعد منبرًا مهمًا لتعزيز التبادل الثقافي والفني بين الدول العربية، ويسهم في تعزيز الصناعة السينمائية في المنطقة، ويعزز دور السينما العربية في الساحة الدولية، مما يجعله واحدًا من أبرز المهرجانات السينمائية في العالم العربي.

بهذا المهرجان، برأسة محمد أبو الفرح مهرجان رأس البر السينمائي يبدأ 8 نوفمبر 2024. يستمر رأس البر في تأكيد دورها كمحطة فنية وثقافية رائدة في العالم العربي، وكمكان للقاء والتبادل بين صناع السينما وعشاقها، مما يعزز مكانتها كواحدة من أهم الوجهات السينمائية في المنطقة.

اقرأ المزيد ما سر شعبية الدراما السورية لماذا هي محببة !

“تكريم المعهد العالي للفنون المسرحية للمخرج الكبير سيد خاطر

القص الجميل يمتع الناس ، ويطهرالكاتب من آثام كثيرة !

أنور صادق الصباح : “عيد ميلاد سعيد أيها المبدع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock