عاممقالات

أنظر حولك أيها الأنسان



أنظر حولك أيها الأنسان

كتب / مروان احمد

أنظر حولك ايها الانسان هل تري من يخاف عليك ؟

من يتذكرك بالخير؟


لا أنا لا أرى الا القليل منهم،لا تحزن إن نساك احداً،لا هناك من لا ينسي أحد هو الله،لا تحزن إن خذلك احداً،لان الله موجود.

تفائل و لكن لا تكثر منه،لا تيأس ربما ذات يوم يبتهج قلبك بشئ تتمناه،ابتسم لان السعادة لا تحتاج الي معجزات،تحتاج الي ابتسامة من القلب،قلب متسامح،و اهم شيء قناعه ينصيبك .
إذا أردت السعادة لا تحلل كل ما يحدث امامك،لا تدقق في كل شيء،لان مثل ما قالوا”عندما حللنا الالماس و جدناه فحماً”،،،

لا تتذكر الماضي لانه مات،تطلع الي مستقبلك،لا تري كل شيء من الوجه القبيح،هناك من ينظر الي وردة و ينزعج من شوكها،هناك من يتفائل لان فوق الشوك يري وردة
هناك العديد من القرارات التي ستتخذها و هي ليست في صالحك،ستمضي الأيام ،ستتغير الاحوال،تترك احداً و ستكافئ بأحد أفضل ،لكن اي قرار ستتخذوا علي كرامتك غالباً سيكوم سيء،لكن في النهايه ستتأكد صوابه،الحياه مستمره سواء بفرحك ام بحزنك،دع من يحزنك يري عيوبة في البداية.

الماضي هو الكابوس الأبدى الذي لا يفارق تفكيرك،هو الشيء الذي سيظل ملازم لك ان كانت أرادتك ضعيفة ،لا تحن له مهما كنت تحبة ،ستتعب معه مثل ما حدث بك سابقاً،من الممكن ان يفعل بك ما فعله بالماضي،ارفع رأسك و ارتقي،انسي ماضيك،لانك يجب ان تنظر الي مستقبلك.

أنظر حولك أيها الأنسان

لما زاد العمر،ندرك ان الحياه لا تستحق الالم من الاندال،مع مرور الوقت،يتبقي شيئاً يستحق التقدير و الاحترام،ترحل المتاعب ولاكن تأتي أصعب منها،تموت الضحكات و تولد غيرها مع أناس أفضل و أرقى في التقدير،يذهب الهم و الحزن و تحل الفرحة لبعض الوقت،لكن تعلمت درساً لن أنساة ،أن لا شيء يدم في الدنيا،تعلم من أخطاءك ،لاتستسلم الي أحد ،كل من عليها راحلون حتي من يشبهوا الملاءك.

والنهاية :

الايام تمر مثل المياة الجارية لا تتوقف و العمر و الصحة معها، كل من علي الارض راحلون،الاحباء و القرباء حتي الاعداء،كل إنسان يسأل نفسه سؤال يقول،،،،،،،هل سيفتقدني الناس بعد مماتي؟ 
انا سأقول لا يهم،لكن احياناً يدرك الانسان ان الموت راحه من هموم الدنيا و من عذابها،انا إن رحلت سيفتقدني من كان يشعر معي بالامان،الطمئنينه،سيفتقدني من كان يروي لي همومه و مشاكله،سيفتقدني من كان يبكي و يأتي لي،لكن انا لا اري هذا الانسان الا قليل،انا املك من خان العشره لسبب لا يذكر،املك من يتكلم عن عيوبي و هو بحراً لا ينتهي بالعيوب،لكن انا دائماً اقول”ارفع رأسك للسماء و ارتقي بالتفكير و لعل كلامي يكن الصواب….

أنظر حولك أيها الأنسان


رئيسة قسم صحتك بالدنيا/ نهى على

إقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock