2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

6/22/2018

كيفية معاملة الحموات حماتى صديقتى



كيفية معاملة الحموات حماتى صديقتى

بقلم / نهى على


حماتى كلمة ام معنى عميق يدل على أمومة فى أغلب الحكايات كلمة حماتى هى الشبح المخيف يهدد كل بنت قبل الزواج ؛ نعم شبح رغم أننا لو توقفنا للحظات وفكرنا بهدوء شديد وبعقلانية سنجد ان كل بنت قبل الزواج أو بعد الزواج وكمان عند أول ولاده لمولود لها فهى حماة أيضاً !!


غريبة أنتى أيتها الأنثى رغم أنك لديكى أم فى الأغلب ستكون أيضاً حماة لزوجك ولكن لا تقبلين كلاما من أمة رغم أنك ممكن تتقبلية من أمك !!

توقفنى بعض السيدات أى أغلبهم أيضاً عند سماعهم كلمة حماتك فهى تتحول 180 درجة ويحدث العبوس على وجوههم وعند سماعى بعض الحكايات الطريفة توقفنى ان نفس المواقف التى تحدث من حمواتهم واخذوا منها مواقف هى نفس المواقف ال ممكن تحدث من امهاتهم ولكن يلتمسون الاعذار لأمهاتهم ويتحول الموقف من سلبيات لإيجابيات !!!

إقرأ أيضا
ظاهرة صبري فواز

رغم المواقف المتشابهة الأ اننا نعمل عملية إسقاط على الحموات ونعلق عليهم مشاكلنا فى الحياة مواقف ومواقف ........


لحظة من فضلِك ومن فضلَك أيضاً :


فى حياتنا ممكن نقابل صفات الحموات فى صورة أصدقاء نعم لو سردنا مواصفات

 الحموات التى ننظر اليها فى مجتمعنا الا وهى :



الغيورة / المتسلطة / المتحكمة / المسيطرة / الكئيبة / السلبية / المتعجرفة / المضطرة لقبولك / المتصابية / محبة الهداية وكثيراً من الصفاااات التى تزعجنا من الحموات ولكن لو توقفنا عند كل صفة و تعاملنا على انها صفة من ضمن صفات أصدقائنا فى الحياة واصدقاء العمل أيضاً من الممكن أن يكون مديرى بالعمل فية نفس الصفات ولكن بنتقبلها فى كل الاشخاص أيضاً ممكن جداً يكون من ضمن الصفات متوفرة فى شخصياتنا ايضاً .



كيفية معاملة الحموات حماتى صديقتى



ولكن الشبح هو متركز فى الذاكرة ليس فى الشخصية نفسها ولكن فى كلمة حماتى كلمة حماتى هى الشبح الذى يهدد جيل وراء جيل ولكن لو تعاملنا مع حماتى على أنها أم على أنها صديقك على أنها مدير بالعمل واجب احترامة وتنفيذ رغباتة سيختلف المفهوم وتتبدل كلمة حماتى ب أمى لأن حماتى بالفعل هى أمى بمعنى أن الأمهات فى مختلف الثقافات بتختلف مع أبنائها فعلاً أختلاف فى وجهات النظر ف لماذا نسمح بهذا ونرفض ذاك ؟؟


توقفنى مرة من المرات فى عيد الأم حيث دخلت محل ملابس وقولت للبائع محتاجة أحسن ما عندك وأغلى الأقمشة القطنية ؛ أبتسم البائع وقال طبعاً دى هدية لأمك ؟ 
تعجبت !!

قولت لا أنها لحماتى وابتسمت
أستغرب البائع وقال لى نعم حماتك هههههه
انا فى مجالى عمرى ما دخلت عليا سيدة تطلب هذا الطلب الغريب الكل يطلب للأم أما الحموات فيطلبون أرخص الهداية .

فى الحقيقة تخيلت نفسى فى هذا الموقف بعد عدة سنوات وأنا أم وسوف أكون حماة وفى عيدى عيد الأم ويرسلون لى أرخص الهداية تخيلت مشاعرى فى هذه اللحظات فتخيلوا أنكم بلا قيمة .،

نعم بلا قيمة !!


أقرا أيضآ:

اهمال الزوج لزوجته عاطفيا


تجربتى من خلال سنوات عديدة مع حماتى خلال 16 سنة فى الحقيقة أول جوازى كنت أسمع هواجس وتجارب عديدة اه كنت قلقة جداً ولكن عند تفكيرى بهدوء فكرت أتعامل مع حماتى كصديقه نعم وكانت نعمَ الصديقة المحبة الصدوقة المهتمة وقت اللزوم فعلاً وكل ما مرت السنوات أكتشف أن مفيش حاجة أسمها شبح أسمة الحموات نعم أحنا بأفكارنا وتخوفتنا نصنع هذا الشبح بدليل تجربتى التى أنشأت الألفة بينى وبين حماتى المحبة و معاملتى معها بعيدة تماماً عن وجود أبنها أيضاً هى كمان تعاملها معى بعيداً عن وجود أبنها تعاملنا كأصدقاء عن أقتناع وحب أن جميع الاشخاص مختلفين فى الطباع وأعتبرت كل زوجة لأبنأها هى صديقة لها و تقبلت كل شخصية بمميزاتها وعيوبها وأيضاً تقبلنا نحن شخصيتها بمميزاتها وعيوبها لذلك أكتملت الصورة أنها أم وليست شبحا ؛ أنها أنا عندما أكون من ضمن الحموات وتعاملت معها على أنها أنا !!



كيفية معاملة الحموات حماتى صديقتى



نعم لو كل بنت تخيلت أبنها أو بنتها فى نفسها بعد مرور السنوات فهى هاتتعامل بمحبة وتتعامل برفق مع كل أم محتاجة الأمان محتاجة تحس بوجود أبنائها ا فى حياتها لو أبتدينا بالأمان سيختفي شبح الحموات .

مفيش مستحيل مفيش مستحيل نبدأ لأننا صغار وسنمر بالدور بعد عدة سنوات نبدأبفكرة الأمان وستتحول الحموات لأمهات حقيقى وعن تجربتى .

وأكتشفت أن حبى لها هايوصل لقلبها دون كلام فى حماتك تحبك” بجد؛ نعم فهي مخلصة في مشاعرها تجاهك، وتتعامل معك بوجه واحد، وتغفر لك زلاتك ولا تتصيد أخطاءك. كما أنها حريصة على أن تقف إلى جانبك حتى في مشكلاتك العابرة مع زوجك، أي ابنها. بالنسبة لها، أنت ابنة، ولست زوجة ابن.


أقرا أيضآ:

الامان الزوجى..والخيانه




حماتى الأن هى مصدر قوتى رغم بعدى عنها هى فى بلد وانا فى بلد أيضاً هى مصدر طاقة لى ولأولادى هذا البناء القوى أبتدأ واكتمل من الصداقة التى نشأت منذ بداية زواجى .

لكل بنت لكل سيدة لكل رجل الحموات ليست كالأشباح بلا هم أمهات أصدقاء سند وقت الشدة ؛ نحن من نصنع شبح الحموات أبدأوا أكتشفوا المميزات وتغاضوا عن العيوب ستصبحون مميزين فى علاقاتكم ونفصل علاقاتنا بأزاوجنا عن أسرهم .

دمتم فى سعادة مع حموات اصدقاء للأبد .



التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين