جمالك حياةعام

سنفرة الجسم بالقهوة



سنفرة الجسم بالقهوة

شيرين حسني
يعتبر حلم الحصول على بشرة نقية نضرة ناعمة مثل الأطفال من أكثر الأشياء التى تتمنى المرأة تحقيقها على أرض الواقع.

-سنفرة الجسم


تعرف سنفرة الجسم بأنها من الطرق التي تعتمد على استخدام وصفات التدليك، والتي غالباً ما تتكون من مواد وأعشاب طبيعية، مما يساعد على التخلص من مشاكل الجلد خاصة التي تظهر على الطبقة الخارجية والسطحية، وهناك أنواع كثيرة للسنفرة تنتشر بين الناس، منها ما يختص بالوجه ومنها ما هو للجسم، فسنفرة الوجه تتميز أن مكوّناتها ناعمة إلى حد ما، بينما الخاصة بالجسم تحتوي على بعض الحبيبات الخشنة.

-فوائد سنفرة الجسم

سنفرة الجسم بالقهوة

١- تساعد سنفرة الجسم على إزالة طبقة الخلايا الميتة من الطبقة السطحية للجلد وبالتالي تزيل بهتان البشرة وتصبح ناضرة وصحية.

٢- تساعد سنفرة وتقشير الجسم في التخلص من آثار حب الشباب، والتخلص من بعض الأمراض الجلدية التي يكون العلاج الأمثل لها هو التخلص من بعض طبقات الجلد العلوية، بما في ذلك إزالة البقع الداكنة والملونة والتى تقلل من درجة جمال البشرة والجسم.

٣-بعض الأمراض الجلدية تترك أثرا على الجلد حتى بعد شفاءها، ومن أهم هذه الأمراض هي الجديري المائى، وحب الشباب. مما يسبب الإحراج في معظم الأوقات. ولذلك فإن صنفرة الجسم هنا تكون هي الحل الأمثل للتخلص من هذه الندبات والآثار ذات الشكل الغير جمالي للجلد.

٤-إذا كنتِ تعاني من ظهور علامات التقدم في السن بشكل مبكر، وتسيطر التجاعيد على تفاصيل وجهك فإن الحل الأمثل لكِ هنا للتخلص من آثار التقدم في السن هو عمل سنفرة الوجه.

٥-إذا كنتِ تعاني أيضاً من إنتشار الرؤوس السوداء بوجهك فتأكدي من أن قيامك بعمل السنفرة سوف يخلصك من الرؤوس السوداء التى تأخذ هذا الإسم نتيجة أن الرأس يتحول إلى اللون الأسود عند التعرض للهواء والأكسدة.

٦- إن خلايا الجلد في الجسم هي التي تكون معرضة دائما للهواء والغبار والأتربة وبالتالي فهي تتلف بشكل سريع ولذلك فإن خلايا الجلد تكون في حاجة إلى التجديد. والتجديد يكون من خلال القيام بعمل سنفرة للجسم باكمله بما في ذلك الوجه.

٧- تساعد سنفرة الجسم إلى زيادة التدفق الدموى إلى الأماكن التى يتم صنفرتها بالجسم مما يساعد على زيادة التغذية لخلايا الجلد وظهور البشرة في مظهر صحي وجمالي.

٨-تضفي السنفرة نوعاً من الراحة والإسترخاء على البشرة والجسم. وتساعد في إحساسك بملمس منعش للوجه والجسم.


سنفرة الجسم بالقهوة

إقرئي أيضا 

ولكن عندما نريد القيام بالسنفرة علينا أن نحرص على بعض الامور لتكون العملية نافعة ومفيدة بالشكل المطلوب، فبداية علينا اجتناب تهيج البشرة من خلال استخدام كريم مرطب عقب الانتهاء من السنفرة، بالإضافة إلى القيام بالتقشير للجسم ثلاث مرات أسبوعيا، إن لم تكن بشرتنا حساسة، فإذا كانت كذلك فمرة واحدة تكفي.
وبعد الانتهاء من عملية السنفرة نقوم بإزالة البقايا العالقة بالجسم، من خلال عملية الاستحمام باستخدام اليدين، إلى جانب عدم الافراط في القيام بالتقشير أو التركيز على منطقة دون أخرى، فهذا يتسبب بإيذاء البشرة بشكل ملحوظ وتغيير لونها، فالسنفرة يجب ان تكون في المنطقة كلها.
ومن المهم ان نعلم أن السنفرة قد تكون مضرة أحيانا، وذلك إذا كنا نعاني طفحا جلديا أو مرضا جلديا أو كان لدينا حروق شمس، ففي هذه الحالات إذا قمنا بالتقشير فإن الحالة ستزيد سوءا، وخصوصا إذا تم استخدام السنفرة الخشنة بالسكر أو الملح فالامر لن يكون سارا لنا.
هناك وصفات منزلية ننصح بها دائما، فهي مفيدة للقيام بالسنفرة من خلال استخدام المكونات الطبيعية الموجودة لدينا.

سنفرة الجسم بالقهوة:الطريقة الأولى:

ضعي في وعاء ملعقتان قهوة مطحونة، وملعقتان من السكر، ملعقة ملح، ملعقة كبيرة زيت جوز هند، وملعقة كبيرة زيت زيتون.
إخلطي المكونات جيداً، وافركيها بشكل دائري علي الجسم. ثم اغسليها جيداً بالماء الفاتر.


سنفرة الجسم بالقهوة

الطريقة الثانية:

ملعقة من القهوة, ملعقة من الزبادى، ملعقة من الشوفان
الطريقة:
قومى بطحن المكونات فى إناء صغير ثم افردى الخليط على جسمك وعلى الأماكن الداكنة واتركيه لمدة30 دقيقة و إغسلى جسمك بالماء البارد .

الطريقة الثالثة:

هذه الطريقة لا تصلح للبشرة الحساسة ولا توضع على الوجه.
كوب من القهوة المطحونة، ثلاث ملاعق من السكر، ملعقتان زيت لوز، عصير ليمونة.
تفرك الخلطة على البشرة باليد بشكل دائرى لمدة خمس دقائق ثم تغسل بالماء البارد.
ويوضع كريم ملطف للجلد.


سنفرة الجسم بالقهوة


كانت هذه بعض الطرق لسنفرة الجسم بالقهوة. نتمني أن تنال إعجابك.تابعينا في سحر الحياة لمزيد من الوصفات.
رئيس قسم كوني جميلة ” ريما السعد”
نائب رئيس ” شيرسين حسني”


لكي معنا كل ما هو مفيد


مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock