أدم وحواءعام

اكتشفي نفسك


اكتشفي نفسك



كتبت / شيماء شوقي 

اكتشفي نفسك من اجلك من اجل حياة افضل لكي اكتشفي مواطن القوة والضعف حركى الطاقه الايجابيه من داخلك فهي مفتاح النجاح في شخصيتك اكتشفي ذاتك من اجل تفجير طاقتك الايجابية من اجل بناء نفسك وطموحك هذا هو الوقود الذي يدفعك الى الامام .
فالنفس البشريه معقده للغايه وبها الكثير من المتناقضات ومن الصعوبة ان تتعرفي على ما يدور بداخلك .

اهم شروط للتعرف على ذاتك هي :

مواجه نفسك بالحقيقة وعدم التوهم بصفات إيجابية غير موجودة بداخلك .
لا تبحثي عن جمالك في عيون الآخرين ابحثي عن جمالك الحقيقي داخل نفسك حتى يراه الآخرين هناك من يراك طيب وآخر يراك لئيم هناك من يراك جيد وآخر يراك ندل هناك من يراك خفيف الظل وآخر يراك ثقيل هناك من يراك كريم وآخر يراك بخيل وفي حقيقة الأمر لا احد يستطيع معرفتك مثلك .
عدم التأثر بآراء الآخرين وخاصة الآراء السلبية المحبطة فلابد من التجاوز عنها .
المرونة من أهم شروط التعرف على الذات في مرونتك تجعلك تقبلين النقد الإيجابي .
حب الذات وثقتك بنفسك من أهم العوامل التي تجعلك تخلقين من عيوبك مميزات .
تعلمي واعلمي جيدا أن العلم جزء من كيان الإنسان فالكثير منا يعتقد أن العلم مسئولية الآخرين وإنما في حقيقة الامر هو حاجتك انتي .
اكتشفي نفسك

للأسف هناك من لا يعرف أهمية العلم في حياتهم فتصبح مظلمة بعيدة عن التطور والنجاح ويذكر في الامثال ان العلم نور ،و ان بالعلم يعرف الإنسان المتغيرات الحياتية والقضايا المحيطة به سواء قضايا اقتصاديه او اجتماعيه او سياسيه حتى تستطيع التكيف مع ما يحيط حولك الكتاب هو خير صديق للإنسان وأن ساعة من الدراسة هي من ألذ الاوقات .
اختلي بنفسك فهذه الخلوة تجلب لكي الكثير من المنافع .
علمك وفكرك بمثابة مصباح في سقف الحجرة فهو ثابت في مكانه ولكنه يضيء الحجرة بأكملها فكل انسان بامكانه ان يكتشف مناهج جديدة في حياته .
مسؤولياتك تجاه أولادك تجعل منك قائد يتحمل مشكلاتهم ومطالبتهم منك بحلها على الوجه الأمثل .اعلمي جيدا أن أكبر محيطات العالم تتكون من قطرات صغيرة من الماء .
كوني متعلمه ومثقفه وجميله ومرنه تلقائية كوني انتي حتى يتمنى الكثير ان يكون مثلك ..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock