أخبار وفنعام

نجوم الزمن الجميل و الفقر


نجوم الزمن الجميل و الفقر



كتبت
     دعاء سنبل 


 تكملة ً مقالي السابق  عن نجوم زمننًا الجميل والفقر الذين ملئوا الدنيا بأعمالهم وسطع نجمهم وماتوا  وهم لا يمتلكون حق علاجهم أو قوت يومهم وقضي عليهم الفقر .

تحية كاريوكا:


الراقصة والفنانة الشهيرة “تحية كاريوكا”  عرفت بأنها آخر العظماء في تاريخ الرقص الشرقي . في نهاية حياتها عاشت كاريوكا حياة مأساوية بلا أموال وبلا سكن ، وأقامت عند سيدة لا تعرفها بمنزلها في حي شبرا ، وظل الفنان “سمير صبري” ينفق عليها لمدة ثلاث سنوات ، كما أمنت  لها الفنانة الراحلة “فاتن حمامة” شقة لها لتعيش بها ، وتوفيت تحية كاريوكا في 20 سبتمبر عام 1999 عن عمر يناهز الـ80 عاماً إثر تعرضها لجلطة رئوية رحمها الله .



عماد حمدي :


” فتى الشاشة الأول” ولد كان يعيش حياة ميسورة ، وأصيب الفنان “عماد حمدي” في سنواته الأخيرة بالعمى ، فانفصلت عنه زوجته الفنانة نادية الجندى ، وأصيب بالأكتئاب بعد وفاة أخيه التوأم عبد الرحمن ، ودخل في معاناة طويلة مع المرض أضطر على آثارها لبيع أثاث منزله ليستطيع شراء الدواء ، وتوفي في 28 يناير عام 1984 م ،عن عمر ناهز 74 عاما، وكان رصيده في البنك 20 جنيها فقط.




  إستيفان روستي:

 أبن البارون النمساوي الذي جمع بين الكوميديا والشر ، والذى حقق من خلاله نجاحا غير مسبوق لفنان أجنبى بمصر، ولكن لم تبتسم له الدنيا كثيرا بعد أن راح زمنه وقلت  أدواره ومات وهو لا يملك ثمن دفنه ،  فجمع له الناس مصاريف الجنازة رحمه الله .


 فاطمة رشدي:

“فاطمة رشدي” واحدة من أفضل الفنانات المصريات التى أحبها الجمهور، ولكن لم تختلف نهايتها  كثيراً عن زملاء كثيرين لها ، فبعد أعتزالها الفن تدهورت حالتها المادية والصحية ، وعاشت فى حجرة بأحد “اللوكندات” الشعبية فى القاهرة ، ولكن تدخل الفنان فريد شوقى لإعانتها وبالفعل أوصل الأمر إلى الدولة التى عملت بدورها على توفير شقة، ولكن توفيت سارة برنارد الشرق  كما كانت تلقب وقت شهرتها  ، توفيت عقب أستلامها  للشقة رحمها الله .





أمين الهنيدي

 أما عن الفنان القدير “أمين الهنيدى” فبعد مشوار العطاء الفنى الطويل مات بالمستشفى ولم يستطيع أهله تسديد مصاريف علاجه التى لم تتعد 2000 جنيه ، مما أدى إلى تعثر أهله عن إجراءات استخراج جثته من المستشفى فور الوفاة .




حسن فايق:

الممثل الكوميدي الشهير حسن فايق  برع الفنان في آداء أدوار الباشا والرجل الثري وشارك في أكثر من 151 عملًا فنياً ،ألا ان حياته عكس ذلك  فإنه أصيب بالشلل النصفي في آخر أيامه وتجاهله المسئولون ، حتى أخرج له الرئيس الراحل أنور السادات معاشا ليستطيع العيش في سنواته الأخيرة ،  وتوفي فايق في 14 سبتمبر عام 1980 عن عمر ناهز 89 عاماً رحمه الله .


وداد حمدي :

“وداد حمدي “هي الفنانة الكوميدية خفيفة الظل اشتهرت بدور الخادمة وشاركت في حوالي 600 فيلماً ، وحظيت بشهرة كبيرة ،
توفيت الفنانة وداد حمدي في 26 مارس عام 1994م ،  بطريقة مأساوية ، بعد أن قتلها الريجيسير “متى باسيليوس” طعنًا بالسكين بدافع السرقة ، لانها كانت تعطف عليه ، ولكنه لم يجد في منزلها سوى جنيهات قليلة ، ومع ذلك لم يكن أحد يعلم أن الفنانة وداد حمدي فقيرة رحمها الله .


رحم الله نجوم الزمن الجميل جميعاً ، حفروا في قلوبنا علامات وأعمال خلدت أسماؤهم في أذهانناً  رحلوا و فنهم باقي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock