جمالك حياةعام

فوائد زيت الجوجوبا للشعر والبشرة

فوائد زيت الجوجوبا للشعر والبشرة

كتبت دعاء سنبل

تتعدد فوائد زيت الجوجوبا المذهلة للشعر والبشرة زيت الجوجوبا يعرف بأسم “ذهب الصحراء” وهو سائل ذهبي اللون عديم الرائحة، يتم إستخراجه من بذور نبات الجوجوبا، يتمتع زيت الجوجوبا بالعديد من الإستخدامات إما بمفرده  أو  بخلطه مع زيوت عطرية، وهو من   المكونات الطبيعية الأكثر أستخداماً  في منتجات التجميل مثل الكريمات والمرطبات. دعونا  نتعرف سوياً على  زيت الجوجوبا، و استخدامه لعلاج مشاكل البشرة والشعر .
  فوائد زيت الجوجوبا للبشرة
زيت الجوجوبا  يجعل بشرتك ناعمة ونضرة لأنه يحتوي على كمية عالية من السيراميد التي تغطي خلايا الجلد والمسؤولة عن تنظيم الترطيب وتمتص بسرعة داخل الجلد.
 زيت الجوجوبا يساعد على وجود حاجز ضد فقدان الرطوبة، و ضد المواد المسببة للحساسية وتلوث الغبار.
زيت الجوجوبا يخفف البقع ويعالج جفاف البشرة  و يجدد صحة الجلد.
 زيت الجوجوبا يعالج  إلتهابات الجلد، مثل الأكزيما والوردية لما يحتويه من خصائص مضادة للإلتهابات، مما يساعد فى تقليل الاحمرار الناتج عن الجفاف .
 زيت الجوجوبا يخفف حرق الجلد، البعض  من الأشخاص تتعرض للشمس  لفترة طويلة وهذا يضر ببشرتها ويؤدي لحروق الشمس وأحمرار الجلد،ويخفف زيت الجوجوبا كل هذه الأعراض، لأنه غني بفيتامينات E وب المركب وبالتالى يساعد في ترميم الجلد التالف ويحمي الجلد من الإلتهابات .
فوائد زيت الجوجوبا للشعر والبشرة

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

إستخدام الشامبو  والصبغات لتغير لون شعرك يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه وسقوطه  و إستخدام مجفف الشعر والمكواة  أيضًا تجعل شعرك جاف، ومتقصف .
 زيت الجوجوبا يساعد  الشعر على  مواجهة الأضرار الناتجة عن إستخدام  هذه المنتجات وتصفيف الشعر.
 زيت الجوجوبا يطهر فروة الرأس زيت الجوجوبا يساعد على تنظيف القشرة  التي  تؤدي إلى تساقط الشعر وتكسيره ، لأنه له خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للإلتهابات ، وتحافظ على فروة الرأس  وجعلها نظيفة وصحية.
 زيت الجوجوبا يعمل على تألق الشعر ويعمل بشكل ممتاز كمصل ويعطي لمعانًا صحياً للشعر، فهو يساعد على إعطاء الرطوبة الطبيعية  للشعر، كما يضيف لمعان وتألق إلى الشعر.
 فوائد زيت الجوجوبا لتطويل الشعر فهو يعمل على نمو الشعر و هو وسيلة ممتازة لأنه يفرز الدهن الزائد من الغدة، التي تمنع بصيلات الشعر. وتؤدى إلى سقوط الشعر و كسره  و يتأثر معدل نمو الشعر بشكل سلبي بسبب المسام المسدودة.
يمكنك استخدام زيت الجوجوبا قبل غسل الشعر بالشامبو، وذلك لتحفيز نمو الشعر. وفى تدليك فروة الرأس لأنه يحسن الدورة الدموية، مما يحفز بصيلات الشعر لتنمو بسرعة.
يمكن إستخدام زيت الجوجوبا لتحسين الملمس والمظهر فى الشعر و رطوبته. وذلك عن طريق
تدليك الزيت في فروة الرأس والشعر لانه يحتوى على بروتينات و معادن تعمل كمرطب طبيعي و تجعل الشعر ناعم .
 إذا كان شعرك جافاً جداً، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا على شعرك . وتركه لمدة 15 دقائق ثم يتم غسل شعرك .

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة والشعر

وصفة ترطيب الشعر الجاف وعلاج التقصف وزيادة كثافة الشعر

إذا كنتِ تعانين من جفاف الشعر وتساقطه، وتقصف نهايته مع المظهر الباهت وفقدان لمعة الشعر الطبيعية يمكنكِ التخلص من جميع هذه المشكلات بالاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا.
أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا لحمام الكريم أو الشامبو الخاص بكِ لزيادة خصائصه المرطبة،لأستخدام زيت الجوجوبا كحمام زيت، قومي بتدفئة كمية من زيت الجوجوبا على حسب طول الشعر وكثافته ثم تُدلك فروة الرأس والشعر بزيت الجوجوبا لمدة 5 دقائق، ويُترك على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ. وتُكرر هذه الطريقة مره أسبوعياً.للإستخدام اليومي لزيت الجوجوبا لتصفيف الشعر تُخلط كميات متساوية من زيت الجوجوبا وزيت اللوز ويستخدم مقدار صغير من الخليط على الشعر الرطب ويصفف كالمعتاد.

مع تحيات كوني جميلة وسحر الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock