عاممقالات

تاريخ انتحار المشاهير


تاريخ انتحار المشاهير

كتبت / داليا إسماعيل

قد يعتقد البعض أن حياة المشاهير مليئة بالسعادة وحب الحياة ، لكن أحياناً ما يأتي بعضهم ليهدم هذه الصورة الخيالية ..
فيبدو أنه ليس بالضرورة أنعكاس هذا النجاح على حياتهم الخاصة . بل قد يصل الأمر أحيانا لانتحار البعض منهم ، فوراء كل إنسان سره الخاص به وحياته الخاصة التي لا يعلم عنها أحد سواه .

وهنا نحاول أن نستعرض تاريخ أنتحار بعض هؤلاء المشاهير .


” أدولف هتلر “

( أخترت أنا وزوجتي الموت بدلاً من تحمل عار الهزيمة والاستسلام ، أتمنى أن يقوم من يجدنا بإحراق جثتنا في نفس المكان الذي قضيت فيه أثنى عشر عاماً من حياتي أخدم شعبي ) .
هذه كانت الرسالة الأخيره لهتلر الذي أنتحر هو وزوجته إيفا بعد أربعين ساعه فقط من زواجهما ، وقد قام بالأنتحار في 30 أبريل عام 1945وذلك بعد سقوط القوات النازيه أمام قوات الحلفاء. 
و قد سمع دوي الرصاص وكان قد أطلقه هتلر على نفسه بينما أبتلعت زوجته كبسولة تحتوي علي سم السيانيد السام .

تاريخ انتحار المشاهير

” داليدا “

تلك الفنانة الجميلة ، التي غنت أكثر من 1000 أغنية بتسع لغات مختلفة ، وأستطاعت الوصول للعالمية بصوتها وأغانيها الرائعة ، وحصلت علي العديد من الجوائز والتكريمات ولقبت ب “الحوريه الغامضة” ومع كل هذه النجاحات نجد أن حياتها الخاصة لم تكن موفقة بالشكل المناسب فنجد أنها تزوجت عدة مرات لكنها لم توفق ، وفي عام 1987 أقدمت على الانتحار من شده معاناتها ووحدتها وأصابتها بالاكتئاب. وكان عمرها حين ذاك اربعه وخمسون عاما. وقد تناولت جرعات زائدة من الأقراص المهدئه بعد أن كتبت في آخر رسالة لها ( لم تعد الحياة محتملة بالنسبه لي .. سامحوني ) .

تاريخ انتحار المشاهير

” كيفن كارتر “

صاحب أشهر صوره التقطت في جنوب أفريقيا إبان سنوات المجاعة عام 1988 ، 
وتلقي كارتر عن هذه الصوره جائزة ( البولتزر ) لأفضل صوره إنسانية وكان ذلك في 23 مايو عام 1994 ، لكن المفاجأة أن ينتحر كارتر بعد مرور ثلاثة أشهر من استلامه للجائزه ، وقيل أن أنتحاره كان نتيجة للأنتقادات التي وجهت إليه من قبل الكثيرين لعدم محاولته إنقاذ هذه الطفلة ، واهتمامه فقط بتسجيل اللحظات الأخيرة في حياتها ، وانتقاد فكره الجائزة من الأصل ، وكانت كلماته الأخيره قبل الانتحار “أنا آسف جدا جدا. لكن ألم الحياة يفوق متعتها بكثير لدرجة أن المتعة أصبحت غير موجودة… أنا مكتئب … بدون هاتف … مال للإيجار … مال لإعالة الطفل … مال للديون … مال !!! … تطاردني ذكريات حية من عمليات القتل والجثث والغضب والألم … لأطفال يتضورون جوعاً أو جرحى، من المجانين المولعين بإطلاق النار، أغلبهم من الشرطة، من الجلادين القتلة … ذهبتُ للإنضمام إلى كين إن كنت محظوظاً لتلك الدرجة”.

تاريخ انتحار المشاهير

إقرأ المزيد  كاتب العصر الفكتوري تشارلز ديكينز


” روبين ويليامز ” 

أبرز كوميديي هوليود ، كان انتحاره بمثابه الصدمة لكل محبية فلم يتوقع أحد ابدا أن تكون نهايته هكذا ، خصوصاً انه أشتهر بإبتسامته العفويه التي أسعدت الكثيرين وعرف عنه سرعه الارتجال الكوميدي وخفه الدم ولكن في 2014 وجد مشنوقا بالحزام وأكدت الشرطه الامريكيه أنه حاول الانتحار بقطع شريان يده اليسرى إلا أنه لم يفلح ومن ثم لجأ الي شنق نفسه .ولم يعثر على أي رساله من ويليامز يشرح فيها أسباب انتحاره ولكن كان معروف أنه عاني في أيامه الأخيرة من الإدمان على الكحول و كثره المشاكل المالية والأكتئاب الحاد .

تاريخ انتحار المشاهير

إقرأ أيضا  خوسي موخيكا لماذا يلقب بأفقر رئيس في العالم


ولم تقتصر حوادث الانتحار على تلك الأسماء فقط ،فهناك الآخرون مثل :

” كارل داين ، ممثل الأفلام الصامتة .
” زنوبيا ، ملكة تدمر .
” كريس بنوا ،المصارع الكندي المحترف .
وأسماء أخرى ..


تاريخ انتحار المشاهير

وهناك أيضاً المشاهير المشكوك في انتحارهم امثال :

” سعاد حسني، الممثلة المصرية .
” درية شفيق ، مؤسسة أول حزب نسائي في مصر.
“المشير عبد الحكيم عامر.
” مارلين مونرو ، أسطورة السينما الأمريكية.
” مايكل جاكسون، ملك البوب .
“هيث ليدجر، الممثل الأميركي .
“غازي كنعان ، وزير الداخلية والرئيس السابق لشعبة المخابرات السورية في لبنان .

وفي النهاية يبقى سؤال أخير

هل أسبابهم كانت كافيه للإقدام على مثل هذه الفاجعة !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock