جمالك حياةعام

تعرفي على فوائد زيت الزيتون لحل مشاكل الشعر

تعرفي على فوائد زيت الزيتون لحل مشاكل الشعر
نهي فتحي

يعد زيت الزيتون من افضل الزيوت التي تعطي للشعر النعومة والإطالة كما يساعد في التخلص من قشرة الرأس وهو يستخدم ليس فقط لحل مشاكل الشعر بل لتعزيز العناية بالبشرة من خلال اضافته على الخلطات الطبيعية .


1- زيت الزيتون والتخلص من قشرة الرأس. 
2- معالجة زيت الزيتون مشاكل تقصف الشعر. 
3- فائدة زيت الزيتون في الحصول علي شعر قوي ومتالق. 
4- يعمل زيت الزيتون في سهولة التحكم في الشعر. 
5- زيت الزيتون وتنعيم الشعر. 
6- زيت الزيتون لمنع الشيب.

زيت الزيتون و التخلص من قشرة الرأس 


عند خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون يمكن أن يساعدك في علاج القشرة .فالليمون عصير حمضي يعمل علي التخلص من قشرة الرأس ولكنه يتركها جافة ، فيقوم زيت الزيتون بترطيبها. ويمكنك القيام بتلك الوصفة عن طريق مزج كميات متساوية من زيت الزيتون مع عصير الليمون والماء وتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء .ويتم إستخدام هذه الطريقة كعلاج قاتل للقشرة وتكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوعين .

معالجة زيت الزيتون لمشاكل تقصف الشعر 


في أشهر الشتاء عادة ما يكون الشعر أكثر عرضة للكسر والتقصف .ويبدو مظهر الشعر فوضوي وهائش ، يمكن لزيت الزيتون أن يساعدك في حل هذه المشاكل . فهو يعمل علي ترطيبب وتنعيم الشعر .



فائدة زيت الزيتون في الحصول علي شعر قوي ومتألق 


يمكنك إستبدال الشامبو الخاص بك بزيت الزيتون ليساعدك في ترطيب شعرك. وتركه لامع وصحي و أنيق . يعتبر زيت الزيتون مصدر غني بفيتامين A و E ومضادات الأكسدة .يعمل زيت الزيتون علي حماية نسبة الكراتين في الشعر. ويمنع تراكم السيبيوم والذي يعمل علي عرقلة تشكيل بصيلات الشعر ويعيق نمو الشعر .


إقرأ المزيد  النسكافيه للحصول على شعر صحي

يعمل زيت الزيتون علي سهولة التحكم في الشعر : 

في كثير من الأحيان يكون أحد أسباب جفاف الشعر هو نقص العناصر الغذائية . فجفاف الشعر يجعله يظهر باهت .ولكن بإستخدام 1/2 كوب من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة يمكنه أن يعيد إلي شعرك حيويته ونشاطه وبالتالي تستطيع التحكم في تمشيط الشعر بسهولة .

زيت الزيتون وتنعيم الشعر 

إذا كنت تعاني من مشكلة الشعر المجعد والهش فإن زيت الزيتون يساعدك في تنعيم الشعر والحصول علي شعر أكثر مرونة . يمكنك إستعمال زيت الزيتون كل أسبوع لحل العديد من مشاكل الشعر

تعرفي على فوائد زيت الزيتون لحل مشاكل الشعر



زيت الزيتون لمنع شيب الشعر 

يمكن أن يستخدم زيت الزيتون لمنع شيب الشعر ،حيث إنه عبارة عن أكسدة المادة الملونة للشعر في حين أن زيت الزيتون يمنع الأكسدة.

زيت الزيتون يعتبر زيت سحري لجميع مشاكل الشعر وهو زيت طبيعي يفيد الشعر ولا يضره حتي مع طول الاستخدام بعكس جميع مستحضرات العناية بالشعر الكيماوية.


تعرفي على فوائد زيت الزيتون لحل مشاكل الشعر

إقرأ أيضا  تعرفي على طرق عمل بلسم طبيعي للشعر


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock