سر الطبخةعام

فوائد الياميش


 

فوائد الياميش الصحيه 

ياميش رمضان من اساسيات المائده فى رمضان , تعالوا نتعرف على فوائدها الصحيه مع بعض:




الزبيب :

الزبيب بيقوي المعدة والكبد و الطحال، ومفيد لعلاج الحلق والصدر والرئة ، ويحافظ علي الذاكرة ويقويها. ولكن لا ينصح به كثيراً لمرضى السكر. 


قمر الدين :

قمر الدين هو أفضل علاج للوجه من الأمراض الجلدية ، كما أنه يفيد في حالات فقر الدم ،وتنشيط جهاز مناعة الجسم إضافة إلي تنشيط وظائف الكبد.

التين : 

التين يعالج الكبد و ينقى الصدر و يحتوى على كثير من الألياف و يستعمل كــمهدئ للمعدة فى علاج الامساك لأنة لا يسبب تقلصات و يعالج التين ايضا كسل اعضاء الكبد و الطحال .

جوز الهند :

يستخدم لعلاج أمراض الكلى ويستخدم لعلاج مرض الربو كما يستخدم علاجاً للجروح والعدوى الجلدية. 

القراصيا :

له دور مهم فى تقوية العظام و الحفاظ عليها خاصة فى سن اليأس , يحتوى البرقوق على مركبات الفينول التى تعمل على بناء العظام .

ينصح خبراء التغذية بأضافة البرقوق الجاف الى الأنطمة الغذائية بشكل كبير للأستفادة من فوائده الصحية و يمكن ايضا اضافتة لأطباق الدجاج لما يحتوى على فائدة كبيرة فى تقوية العظام .


الفول السوداني :

الفول السوداني يخفض نسبة الكوليسترول في الدم و يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم, والماغنسيوم والحديد, والألياف، لكن الإكثار من تناوله يتسبب في زيادة الوزن. 

الفستق :

ينشط الدورة الدموية في الكلى ، ويفتت الحصى كما أنه يولد الطاقة للجسم والفستق يعالج أمراض الصدر وخصوصاً السعال ، و نافع لمرضى السكر لأنه يخفض مستوى السكر في الدم، لكنه يسبب العطش .

عين الجمل: 

يستعمل كمطهر للامعاء ومقوى للجهاز الهضمى وهو أحد الملينات الفعالة التى لا خطر من أستعمالها ,كما يساعد على تنقية الدم من السموم.

البندق :

يوصف للمصابين بالسكر والدرن والصرع والتهاب المسالك البولية ولتنقية الامعاء .

اللوز :

يساعد على المحافظة على سلامة الأمعاء والقولون ويمنع ظهور الأورام السرطانية فيها ويعتبر من أهم المقويات للقلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: