عاممقالات

قصه النمرود وكنوزه قصه رائعه وشيقه


صورة أرشيفية

كتبت: الكاتبة كها نور
قصه رائعه من قصص السلف القديم سنتعرف عليها معا فبطل هذه القصه ذكر في القران هل تعلمون من هذا الشخص 
صورة أرشيفية
هو النمرود اشتهر هذا الاسم في مجتمعنا بانه صفه للشخصالمتجبر الذي لا يرضي بشئ ولا بقضاء الله فهي بنا نتعرف علي هذا النمرود وكنوزه التي بهرت العالم عندما طلت عليه لاول مره بعد الغزو الامريكي للعراق 
ظل النمرود في ملالنمرود وكنوزهكه أربعمائة سنة مارس خلالها جميع أنواع الطغيان والتجبر والتكبر، وذات يوم رأى حلما طلع فيه كوكبا في السماء فذهب ضوء الشمس، فقال الكهنة والمنجمين في تأويل الحلم أنه سيولد ولد يكون هلاكك على يديه.
أمر النمرود بذبح كل غلام في الأرض مثلما فعل تماماً فرعون الذي تجبر وأفسد وقال “أنا ربكم الأعلى” عندما علم أنه سيولد غلام يطيح به من الحكم.
وولد سيدنا إبراهيم عليه السلام
بعدما أخفته والدته خوفاً عليه من القتل وكبر خليل الله ورفض عبادة الأصنام وتحدى النمرود واستطاع أن يتغلب عليه بالحكمة والعقل، عندما قال له إن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب ووقتها أمر النمرود بحرق سيدنا إبراهيم بعدما وضعه في مكان بعيد وأطلق عليه كرات اللهب بالمجانيق وحدث المعجزة وأمر الله بأن تكون النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم.
رفض النمرود المواجهة العقلية والمعجزة الإلهية في نجاه نبي الله من الموت، وتحدى سيدنا إبراهيم عليه السلام من جديد وقال له اجمع عدتك وعتادك وسنتواجه ووقتها أرسل الله عليهم بابا من البعوض حيث لم يروا عين الشمس من هوله وسلطها عليهم فأكلت لحومهم ودماءهم وتركتهم عظاما.
يذكر أن العديد من المؤرخين اليهود شككوا في صحة هذه المناظرة بين سيدنا إبراهيم والنمرود ونسبوها إلى أساطير خرافية وأشخاص آخرين ولكن الحقيقة أن كل هذه الإدعاءات لا أساس له من الصحة وثبت أنها محاولات يهودية لمحو الهوية العربية والإسلامية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: