أخبار وفنعام

تسليم اول دفعة من حملة يلا نفرح طفل يتيم 


بقلم رئيسة المكتب الأعلامى للأتحاد / نهى العربى

اليوم قامت رئيسة الاتحاد الدولى للمراة الافريقية بمحافظة البحيرة راندا محمد حسن 
بالتعاون مع اعضاء الاتحاد بتسليم اول دفعة من حملة يلا نفرح طفل يتيم 
واقامت حفل كبير للاطفال بقاعة المحروسة بكفر الدوار واستضافت هؤلاء الاطفال من المرحلة الابتدائية وصولا بالمرحلة الاعدادية 
ولقد توجهت بالشكر لكل من ساهم فى اسعاد طفل يتيم وشكر خاص للمهندس سليم الديب لتعاونه فى نقل الاطفال لمكان الحفل
واكدت على ان هذه الحملة خيرية لمساعدة هؤلاء الاطفال واسعادهم فتوجهت برسالة قصيرة الى الناس جميعا تحثهم على الاحسان لليتيم فقالت.
كن لليتيم مكان والده ، أحسن إليه ، اقترب منه ، ابتسم له ، امسح رأسه ، طيب خاطره ، أدخل البسمة على روحه الظامئة.
لقد أمر الله تعالى بالإحسان إلى اليتيم غي أكثر من آية من كتابه الكريم فقال الله عز وجل: (وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى) (النساء: من الآية36).
أما رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد بلغ من عنايته باليتيم أن بشر كافليه بأنهم رفقاؤه في جنة عرضها السموات والأرض حين قال : ” أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا ” وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما شيئا.وقد قال ابن بطال: حق على من سمع هذا الحديث أن يعمل به ليكون رفيق النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة ، ولا منزلة أفضل من ذلك.
كما بشر النبي من أحسن إلى اليتيم ولو بمسح رأسه ابتغاء وجه الله بحسنات كثيرة حين قال: ” من مسح رأس يتيم لم يمسحه إلا لله كان له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات ، ومن أحسن إلى يتيمة أو يتيم عنده كنت أنا وهو في الجنة كهاتي.
فإن كفالة اليتيم طريق إلى الجنة قصير ، كما قال الله عز وجل:
(وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً.إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلا شُكُوراً. إِنَّا نَخَافُ مِنْ رَبِّنَا يَوْماً عَبُوساً
قَمْطَرِيراً. فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُوراً. وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيراً). (الإنسان:8-12) .
صدق الله العظيم وصدق نبينا الكريم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock