أخبار وفنعام

جامعة دول عربية متنقلة .. والدها أردني وأمها فلسطينية.. صبا مبارك



جامعة دول عربية متنقلة .. والدها أردني وأمها فلسطينية.. صبا مبارك


سامح عبده أبوطايل

من النادر أن تجد فنانا جمع بين جنسيات عربية عدة، فالوالد من دولة والأم كذلك والأطفال أيضا، هي الفنانة صبا مبارك التي تحتفل اليوم 10 أبريل بعيد ميلادها

صبا مبارك قالت في أثناء استضافتها في حلقة سابقة ببرنامج “معكم”، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على قناة سي بي سي cbc، إن والدتها من أصل فلسطيني، ونجلها يحمل الجنسية التونسية من زوجها السابق الذي كان تونسيا، ووالدها من أصول أردنية، بالإضافة إلى أن مولدها كان في السعودية.

جامعة دول عربية متنقلة .. والدها أردني وأمها فلسطينية.. صبا مبارك


ليست الجنسية فقط، بل في الإقامة أيضا وهو ما أكدته في حوارها قائلة إنها تملك العديد من المنازل في البلاد العربية، وعلى رأسهم مصر والأردن وتونس ودبي ودمشق، مؤكدة أنها تتنقل إلى هذه البلاد بكثرة، وتعيش مثل “البدو الرحل” في “شنطة سفر” على حد قولها.

إقرأ المزيد 


كما كشفت أنها كانت في طفولتها تزور مصر كثيرا، بسبب دراسة أمها في القاهرة وإقامتها مع أسرة مصرية طوال فترة دراستها واعتبرتهم مثل عائلتها وتزورهم كل عام.
درست الفنانة صبا مبارك الفنون الجميلة في جامعة اليرموك ثم تحولت إلى دراسة المسرح والإخراج، وكانت انطلاقتها من خلال المسلسل الاجتماعي الأردني “قمر وسحر”.

وفي مصر كانت انطلاقتها الأولى عبر فيلم “بنتين من مصر” عام 2010 والذي قالت عن مشاركتها به لـ”معكم” إنها كانت تشعر بالرعب من خوض تلك التجربة، خصوصا أنها لم تكن تتقن اللهجة المصرية بشكل جيد.

شاركت مبارك في عدة مسلسلات مصرية منها موجة حارة، العهد، الكلام المباح وحكايات بنات بأجزائه الثلاثة.

نالت العديد من الجوائز منها جائزة تايكي لأفضل ممثلة أردنية وعربية وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الشرق الأوسط بإيطاليا كما حازت على جائزة دبي للدراما عن مسلسل (بلقيس) في عام 2009.

وتنتظر مبارك عرض مسلسل “طايع” من بطولتها مع الفنان عمرو يوسف، ومن تأليف محمد وخالد وشيرين دياب وإخراج عمرو سلامة، في رمضان المقبل على شاشة سي بي سي.


https://youtu.be/JHV4DQYpnl8

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. افضل خدمات التنظيف بالدمام تجدونها مع شركة تنظيف مسابح بالاحساء شركة المثالية للتنظيف المتفوقة والمتقدمة دائما لانجتزتها وخبرتها الكبيرة التي قدمتها لعملائها بالجودة والمواصفات القياسية بالاسعار المناسبة والجودة العالية بخصومات تصل الي 50% مع الضمان للجودة

    شركة تنظيف مسابح بالدمام

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock