أخبار وفنعام

حوار مع رئيسة الاتحاد الدولي للمراة الأفريقية


حوار مع رئيسة الاتحاد الدولي للمراة الأفريقية بمحافظة البحيرة راندا محمد حسن
بقلم المحررة نهى العربى
وأشتمل الحوار على عدة اسألة هامة حول رأيها فى مشاركة المرأة في الحياة السياسية فى مصر فى الوقت الراهن.


وكان ردها على ذلك ان المرأة لها دور بارز فى الحياة السياسيه فى مصر منذ قديم الزمان وحتى يومنا هذا 
وعلى الرغم من ذلك هناك ظاهرة من أختر ما يكون حيث يقوم بعض السياسيين حاليا باقحام المراة الغير مدربه بالحياة السياسيه بغرض الاستفادة من عدم خبرتها وجهلها السياسي واستخدامها كساتر لأعماله ومن هنا جاء دورنا كاتحاد دولي

وهنا جاء السؤال الأهم كيف سيقوم الاتحاد الدولى للمراة الافريقية بحماية تلك المرأة السياسية من الاستغلال؟ وماهى الجهات التى سوف يتم الاستعانة بها؟

وجاء ردها مطمئنا بتوليهم هذه القضية الهامة فسوف يتم ذلك من خلال تنظيم دورات لتدريب المرأة سياسيا ونشر الوعي السياسي حتى يتم تمكنها سياسيا بالشكل اللائق من خلال إعدادها وتدريبهاوالاستفادة من خبرات سيدات نجاحات فى مجال السياسه كعضوات مجلس الشعب وبعض عضوات المجالس المحليه والهدف هو تنميه الوعي السياسي لدى المرأة حتى تكون المرأة والرجل شركاء في العمل السياسي .

بنشكر رئيسة الاتحاد الأستاذة راندا محمد حسن على هذا الحوار الشيق.
 وفى الختام أحب أن أوجه رسالة صغيرة منى  لكل امرأة تريد العمل فى المجال السياسي الحذر ثم الحذر فهذا المجال سلاح ذو حدين يقتل قبل أن يرفع إلى القمم فلا تجعلى من نفسك ستار لغيرك من السياسين الفاسدين فبلدنا بحاجة إلى سواعدنا نحن السيدات لكى نرتقي بها إلى أسمى المراكز وان نتمكن من القضاء على الفساد والفاسدين فى بلدنا الغالية مصر  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: