جمالك حياةعام

العطور الأصلية والتقليد كيف تفرّق بينهما


هناك من أنواع العطور الرجالية في الدول العربية أعداد لا حصر لها، بعضها أصلي تنتحه شركات معروفة عالميا، وبعضها تقليد يقوم أساساً على الغش واستغلال عدم علم المشتري بالفرق بين العطور الأصلية والتقليد.
لكن هناك بعض العناصر التي إذا أخذتها في الحسبان عند الشراء ستضمن أنك اشتريت بالفعل عطراً أصلياً، نذكر منها ما يلي:
قبل شراء زجاجة العطر الجديدة، تفقد الغلاف الذي يغطي العلبة جيدا، وتأكد من سماكته، فالشركات الكبرى تحرص على متانة التغليف، كما تحرص على إضافة شريط أحمر يسهل الفتح، بعكس التقليد التي تكون محكمة الغلق ويصعب فتحها جداً.
انظر أيضا لترى إن كان هناك أي لاصق خارجي يشير إلى أن التغليف يدوي وليس آليا، كالذي تستخدمه الماركات الكبرى. كذلك تأكد أن الغلاف البلاستيكي شفاف وأملس.
تهتم الماركات العالمية بطريقة الطباعة على الزجاجات، بحيث يكون هناك نوع من النقوش الأنيقة غالباً، إضافة إلى وضوح الكلمات وانسجام الألوان، كذلك تعتبر الأخطاء الإملائية دليلا على أن المنتج مقلد وليس أصلياً.
أيضا تهتم الماركات الأصلية بسماكة الغلاف الكرتوني الذي يحيط بزجاجة العطر مباشرة، إضافة إلى تناسق الألوان والطباعة، مع الملاءمة بين حجم الغلاف الكرتوني وحجم الزجاجة نفسها.
اقرأ الرقم التسلسلي المدون على الغلاف (الباركود، أسفل الخطوط السوداء) وتأكد أنه مطبوع وليس مجرد لصق إضافي على الغلاف؛ فالماركات الأصلية لا تستخدم الملصقات.
بعد فتح الغلاف، رج زجاجة العطر جيداً، وتابع الفقاعات الناشئة عن الرج وطريقة زوالها. إن زالت الفقاعات بسرعة فهذا دليل على أن العطر مقلد، أما إن زالت ببطء (قد تأخذ حوالي 20 ثانية) فهو عطر أصلي.
انظر إلى زجاجة العطر جيدا في مكان به إضاءة مناسبة، حتى تتأكد إذا كانت هناك خدوش على الزجاجة أم لا، فالخدوش دليل على أن الزجاجة مستعملة من قبل أو مقلدة. كذلك الزجاجة الأصلية تكون ملساء تماماً.
أيضا انظر إلى الكتابة على الزجاجة، ولاحظ إن كان هناك أخطاء إملائية، مع متابعة الرسوم والشعار على الزجاجة وطريقة طباعتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: