أخبار وفنعام

ياسر رزق : “هيكل” أول من توقع وصول الإخوان للحكم.. وقيام ثورة 30 يونيو

كتب سامح عبده

 أكد الكاتب الصحفي ياسر رزق في حواره ببرنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “سي بي سي” أنه منذ صغره وهو يسمع عن شخصين فقط وهما الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ومحمد حسنين هيكل.

وأشار رزق إلى أنه حرص بعد ذلك على أن يقرأ كتب هيكل وتاريخه الصحفي، إلى أن تعرف عليه حيث لم يتركه في يوم من الأيام منذ عام 2011.

وكشف الكاتب الصحفي عن أنه تعرف على هيكل في عام 2000 عندما كان عضواً في نقابة الصحفيين حيث اقترح أن يتم منح جائزة تقديرية للصحفيين من قِبل مجلس الأمناء الذي تم انتخاب “الأستاذ” فيها باكتساح.

وأوضح ياسر رزق أن هيكل قام بدور كبير للغاية منذ ثورة 25 يناير 2011 إلى 30 يونيو 2013 حيث كان أكبر شاهد على الأحداث الحقيقية والكواليس التي لا يعرفها غيره.

ونوه رزق بأن هيكل أول من توقع وصول جماعة الإخوان إلى الحكم ولكنه كان على يقين من قيام ثورة 30 يونيو وتصحيح المسار مرة أخرى وإزاحة هذه الجماعة.

ولفت رزق إلى أن جميع الأطياف والقوى السياسية كانوا يزورون هيكل في مكتبه من إخوان و6 إبريل وتمرد بالإضافة إلى مسؤولي الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشدد على أن هيكل كان إنساناً متواضع للغاية وشديد الرقي والحساسية مشيراً إلى أنه كان يخاف على أصدقائه حتى من السجائر الذي كان هو بنفسه يستخدمها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock