شعر وحكاياتعام

تجاهل الإعلام لـ(النخبة ) وراء غياب الرؤية والتردي في الوطن العربي

كتب – سامح عبده
أستضاف اللواء محمد حسن ندوره أدبية ثقافية سياسية  حضرها كوكبة من رجال الفكر والأدب والثقافة  ،وأدرها الأديب الكبير محمد مصطفي .
وعلق الأديب الكبير والباحث في الشؤون السياسية   محمد مصطفي على ما دار في الندوة قائلا : أن مثل هذه الفعاليات التي  تثري العقول وتوضح الآراء حول مختلف القضايا الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تدور في أروقة الوطن العربي الكبير ومصر الغالية مهمة من حيث التوقيت والطرح ،فالوطن العربي على (المحك ) وتحيط به المخاطر من كل جانب ،وهو الأمر الذي يصعب من مهمة هؤلاء الصفوة من الباحثين والمفكرين في كافة الشؤون الحياتية ،لأنهم قادة الفكر والرأي ودورهم توضيح الحقائق وكشف المخططات وتوعية الناس بما يحاك لهم من مؤامرات في الخارج والداخل   .
وأضاف مصطفي في تصريحات صحافية اليوم (الأحد ) أن حالة التردي الفكري والثقافي تنعكس سلبيا على كل المجالات الأخرى  في بلادنا ،فنحن نسعى من خلال تلك النخبة المثقفة  إلى تصدير رسالة ثقافية توعوية سياسية  إلى العامة من الناس فعندما يفهم هؤلاء المخاطر التي تحيط بهم يشكلون حاط صد قوي لكل المؤامرات ويفسدون مساعي المتآمرين وهو ما يجب علينا جميعا أن نقوم به .
وأشار الباحث في الشؤون السياسية ،أن تغافل الإعلام في وطننا عن أبراز هؤلاء المثقفين أصحاب الرأي وتعريف الناس بفهم وطرح فكرهم  يشكل العائق الأكبر نحو وصول الرسالة الحقيقية الواضحة إلى عامة الناس  .
وأوضح ،أن أصحاب الرسالة الهادفة لن يعيقهم احد في الوصول إلى مبتاغاهم حتى لو تأخر كثير ،مؤكد أن مثل هذه الفعاليات هي التي تستحق أن تكون محل طرح في كافة وسائل الإعلام .
جدير بالذكر أن الندوة كانت بحضور المستشار حمودة نصار نائب رئيس محكمة النقض والمستشار أحمد مصطفي نائب رئيس محكمة النقض والدكتور أحمد الشريف أمين عام القادة والدكتورة مايسة العشماوي رئيس مجلس الأمناء والمستشار احمد مصطفي رئيس محكمة الفيوم الابتدائية والدكتور رشاد حامد ممثل مصر في (اليونسيف )والعميد عادل محمود الباحث في الشؤون السياسية  والدكتورة اميمة مهدي المدير التنفيذي لمؤسسة (تنوير ) وعدد من أصحاب الفكر والرأي في مصر  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: