عاممقالات

مجلس الشيوخ صادق بنعم لريكس تيلرسون



بقلم: لزهر دخان 
مجلس الشيوخ صادق بنعم لريكس تيلرسون
بعدما إنتهت الولايات المتحدة من الكثير من الأمور الخارجية. الواجب إنهائها بإستخدام الوزير جون كيري . الذي كان يتعامل مع كل لحظة واقع جديد بحقيبة سفر جديدة. من واشنطن إلى العاصمة التي يرى أن زيارتها ضرورية. لتنتهي القضية والأزمة والمشكلة بحمد الله أولاً وبفضل حنكته الدبلوماسية ثانياً وحسبما أوكل إليه البيت الأبيض ثالثاً .
قامت الولايات المتحدة الأمركية بإستعمال رجل أخر . إختاره الرئيس ترامب ليكون وزير خارجية تورامبي أمركي قام مجلس الشيوخ التابع للكونغرس الأمريكي في هذا الأربعاء 1 فبراير/شباط 2017 م بالمصادقة على توليه منصب وزير الخارجية لدولة الولايات المتحدة.
إنه ليس كالرئيس ترامب من ناحية السن الكبيرة . أي أنه ليس سبعيني . ولا يبلغ من العمر إلا 64 عاماً كانت مناصفة بينه وبين الأمركين . والأن أصبحت على بركة الله للأمركين فقط . وقبل أن يبدأ عمله الوطني البحت بعدما زكاه الكونغرس له . نُذكر بأنه كان يشغل منصب على رأس شركة “ExxonMobil” الأمريكية للطاقة . و حصل على دعم 56 عضواً في مجلس الشيوخ الأمركي كي يصبح يشغل منصب وزير خارجية أمريكا . كما أننا يجب أن نذكر قبل توليه مهمته مكان الوزير كيري بأن 43 من أعضاء مجلس الشيوخ قالوا لا لريكس تيلرسون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: