أخبار وفنعام

امسية موسيقية بمكتبة مصر الجديدة


امسية موسيقية بمكتبة مصر الجديدة
كتب: سامح عبده
تشهد مكتبة مصر الجديدة ، فى السادسة من مساء بعد غدا السبت ، حفلا موسيقيا بعنوان ” عود وسمسمية ” ، يجمع بين الصوت الشجى ملك العود النجم اليمنى حسن الزغبى ، وعاشق السمسمية احمد خلف ، وذلك ضمن استرتيجية المكتبة لاحياء الفن والطرب الاصيل ونشره ليتعرف الجيل الحالى على ملامح تراثه الفنى الغنى بكل مقومات الفنون ، صرح بذلك د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة .
يصدح فى الامسية الفنان الفنان حسن الزغبى على عوده وبمصاحبة فرقته الموسيقية بأجمل ما غنى رواد الطرب الاصيل ، كوكب الشرق ام كلثوم والموسيقار محمد عبد الوهاب وفريد الاطرش وسيد درويش ، بالاضافة الى مجموعة من اغانى فنانى الجيل الحالى .
وتكتمل السيمفونية باهازيج عاشق السمسمية ، الفنان احمد خلف ، يتغنى بمجموعة من أجمل وأروع الأغاني الخاصة بمدن الساحل على اله السمسميه متعددة الأوتار ، التى ستظل مصدر السعادة الحقيقية للمستمعين ، لما لها من سحر براق من خلال ألحان يتعايش معها الجميع فى مختلف العصور.
ويعد خلف واحدا ممن حمل على عاتقه الحفاظ على هذا التراث الجميل والعمل على إحياؤه بصفة مستمرة وأيضاً التحديث والتجديد فى الكلمات والألحان لتتواكب مع العصر الحديث للأغنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: