عاممقالات

استخدام الأطفال للكمبيوتر ليس دليلا على ذكائهم او أنهم يتمتعون بصحة جيدة.




استخدام الأطفال للكمبيوتر ليس دليلا على ذكائهم او أنهم يتمتعون بصحة جيدة.
بقلم عماد وديع

رغم أن للتكنولوجيا فوائد كثيرة عامة وخاصة للأطفال فى تطوير قدراتهم وزيادة معلوماتهم إلا أن هناك سلبيات كثيرة للحاسب الألى إذ ما تم إستخدامه بطريقة خاطئة التى من شأنها تؤدى إلى نتائج سلبية ومرضية.

ومن هذه السلبيات للحاسب اضرار على الذاكرة اذ ما إستخدم على المدى الطويل فنجدأن الأطفال الذين يعتمدون على الأجهزة الحديثة لتذكر الأمور والأشياء والمعلومات الخاصة بهم هذا يؤدى إلى إعتمادهم الكامل عليها لدرجة إنهم يتكاسلوا فى استخدام العقل او محاولة تدريب الذاكرة بشكل دائم على التذكر .

كما أن الجلوس لفترات طويلة امام تلك الأجهزة يؤدى الى اجهاد العقل وإدمان الجلوس أمام شاشتة مما يؤدى الى أن الطفل يصبح إنطوائياً ومحباً للعزلة كما يجد صعوبة فى التأقلم مع الأخرين مما يعتاد الطفل على تلك الاجهزة فى تمضية الوقت وهذا يؤدى به الى الأصابة بمرض التوحد .

لذالك نجد أن تلك الأجهزة تسبب الكثير من الأمراض مثل الإكتئاب والعصبية والتعب والأرهاق بألأضافة الى الصداع الدائم بسبب الأشعاعات الصادرة من تلك الأجهزة .

كما إنها تصيب اعين الأطفال مثل قصر النظر اوجفاف العيون .

وعلى الجانب الأخر يسبب الجلوس الطويل امام الكمبيوتر ألآماً فى العنق ومنطقة الكتفين نتيجة الإنحناء المستمر امام شاشتة 

وأخير يؤدى الجلوس الطويل امام الكمبيوتر الى السمنة نتيجة الكسل والخمول وقلة الحركة خاصة مع التناول المستمر للأطعمة دون بذل اى مجهود.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock