عاممقالات

نظرة إلي المستقبل


نظرة إلي المستقبل  
كتب-احمد زينهم
يمكنك الان في السنوات الاخيرة ان تلاحظ سرعة التقدم التكنولوجي , ولم يعد بعد الان في استطاعة احد ان يتوقع ماذا سيحدث بشكل دقيق ، ففي كل دقيقه هناك شئ قد يقلب الموازين .

ان التطور في العصور القديمة كان يحدث كل فتره تقدر بالآف السنوات ، اما الان فهناك براءة اختراع بمعدل كل سبع دقائق .

والذي يمكن تصوره ان تتقارب هذه النسبة ، فتبدأ بأن تقل النسبة الي اختراع كل اربع دقائق ومن ثم تسجيل العديد من الاختراعات في الدقيقة الواحدة .

كل شئ كان يكتب قديماً علي انه خيال , اصبح الان واقعاً نعيشه ، من كان يتصور ان يتصل من في اقصي الشرق بمن في اقصي الغرب بهذه السرعة بعد ان كانت رسائل تاخد شهوراً وقد لا تصل ، من كان يتوقع ان يري العالم كله ما يحدث في منطقة ما مباشرةً ، من كان يتوقع اختراع طابعه تصنع لك الشئ مهما كان معقد ومتداخل { 3D printing }.

قَلت كلمة مستحيل واصبح كل شئ متوقع , ولكن ماذا سيحدث بعد ان نصل قمة هذا التطور ؟ .

كان اينشتاين يحذر من ان تتفوق التكنولوجيا علي التفاعل البشري واننا حينها سنمتلك جيل من الحمقي ، ونحن نستطيع ان نشاهد ذلك الان ، اصبح الجميع منشغل بالتكنولوجيا ، بعيداً عن العالم الحقيقي منغمساً في العالم الافتراضي ، اصبح هناك حوادث بسبب هذا ، لم يعد البشر يستطيعوا ان يتحكموا في ذلك ، ان هذا العالم الافتراضي اصبح يقتل التفاعل بين البشر رويداً رويداً ، ومن ثم سيعدم المشاعر تماماً ، واذا قُتلت المشاعر و فقد الانسان التوازن زادت الجريمة ، تلك فقط البداية ونحن نتكلم عن ما سيحدث بعد مانصل الي قمة ذلك التطور .

فبعد الوصول للقمة ستبدأ الفوضي التي بدأت ان تظهر من الان في عدم قدرة الانسان علي السيطرة الذاتية امام التطور السريع للتكنولوجيا ، فكما بدأ تاريخ البشر بالفوضي سينتهي به التاريخ الي هذا المطاف .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock