أخبار وفنعام

بالصور.. تفاصيل حلقة حاتم العراقى فى برنامج “عائشة”



بالصور.. تفاصيل حلقة حاتم العراقى فى برنامج “عائشة”
سامح عبده

حل النجم العراقى حاتم العراقي ضيفا على برنامج “عائشة”، الذي يبث على قناة “التاسعة التونسية”، و تحدث حاتم خلال اللقاء عن بدايته في الفن، ووصفها بالصعبة خاصة فى زمن الحصار الاقتصادي والاعلامي على العراق، وعرقلته على الانتشار العربي.


كما تحدث عن اهم الاغاني التي وضعته في اول سلم النجاح، و قال ملك المواويل كما وصفته مقدمة البرنامج الإعلامية التونسية عائشة، انه هو من كان يترجم حزن العراقين في الايام الصعبة التي مر بها بلده .

ونفى العراقي ان تكون الاعمال التي قدمها لمجوعة من النجوم العرب مثل صابر الرباعي و نوال الزغبي و ايمن زبيب، ان تكون اديت بشكل خاطئ خاصة و انها من اللون العراقي و اما كان عنده تخوف في البداية ان لا ينجحو فيها وان النتيجة كانت طيبة جدا.

وحول ماكانت الاغنية العراقية تعيش ازمة، قال حاتم العراقي ان القنوات التلفزيوة التجارية هي سبب هذه الازمة، و ناشد قطاع الرقابة ايجاد الحلول، مؤكدا أن هناك فنانين عراقين لا يمثلون الاغنية و الفن العراقي. و قدم حاتم العراقي في البرامج مجموعة من اشهر اغانيه “ياطير”، “شعلومة” و “اشوفيك وين” .

وحول سؤال ان كانت مشاركة ابنه قصي في “ذو فويس” هي من ساهمت في انتشاره عربيا، اجاب حاتم العراقي انه نجم في دول المشرق والخليج من قبل، لكن مشاركة قصي اضافت له جمهور جديد وهو جمهور المغرب العربي، خاصة بعد اختيار قصي لصابر الرباعي كمدرب واضاف ان العديد كانوا يعرفو اغانية دون معرفة اسمه، و عندما غنى قصي “اشوفك وين” بحث الناس عن اسم الفنان ليكتشفوا حاتم العراقي .

و حول ترديد العديد من المطربين قال حاتم العراقي ان العديد من الاعمال نسبت لغيره او اعتقد الجمهور انها من التراث العراقي و ان مواويله ادها عديد آلنجوم وهو امر لا يزعجه و طلب من المطربين ان يذكروه عندما يغنون اغنياته.. و اكد العراقي ان صدق مخطوبة التي غناها حسين الجسمي و نسبها الجمهور له هي في الحقيقة اغنيته و وعمرها اكثر من عشرون سنة اي منذ التسعينات و الجمسي اعتقد انها من التراث .

و حول سؤال مذيعة البرنامج عائشة ان كان اختيار قصي صابر الرباعي في ذي فويس كان بايعاز من مدير اعمال صابر علي المولى لان علاقته ليست على مايرام مع كاظم الساهر، نفى حاتم العراقي هذا الموضوع و برر اختيار قصي لصابر بمحاولة استقطاب جمهور المغرب العربي و جمهور صابر لانه جمهور كاظم هو من تحصيل الحاصل كما نفى ان يكون هذا الموضوع قد خلق ازمة بينه و بين القيصر وان علاقتم على ما يرام…

عبر حاتم العراقي عن سعادته الكبرى اثر مشاركته في مهرجان موازين بالمغرب و تفاجئ بتفاعل الجمهور المغربي و ترديده لجميع اغانيه و موواليه و مطالبة الجمهور باغاني معينة الشيء الذي افرحه كثيرا و اكد ان جمهور المغرب العربي هو جمهور خاص و له تحضير خاص كذلك… و حول مهرجان قرطاج قال حاتم العراقي ان امنيته و طموحه هو الصعود على قرطاج وهو مهرجان كبير مر به كبار الفنانين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock