أخبار وفنعام

سناء شافع: (مولانا) علمني أن لا أكذب أو أتجمل..كثرة زيجاتي فراغة عين


سامح عبده
قال الفنان سناء شافع في حواره ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جوده ومنى عبد الغني بمشاركة الإعلامية ريهام إبراهيم على شاشة “سي بي سي”، إنه يخاف من تلاميذه حتى لا يحاكموه على ما يقدمه من أعمال، كما يخاف أيضا من كل دور جديد يقدمه، موضحا أن أخلص شئ في الوجود بالنسبة له هو عمله.
وأضاف شافع أنه ولد في قرية موشا بأسيوط ، والتحق “بكتاب القرية”، ثم انتقل إلى القاهرة مع والده، وأن والده كان يُسمى “مولانا” ولم يكن يرد عليه عندما يناديه بـ”أبويا” بل يجب أن يُحدثه بهذا اللقب، مشيرا إلى أن والده كان يحضر له الكتب والروايات الخاصة بنجيب محفوظ وطه حسين.
وكشف عن أن: “كنت أتحدث يوما مع والدتي بصوت عال وسمعني (مولانا) وقال لي إنه سيقع علي عقاب ، وبالفعل أنهال علي بالضرب حتى تقطعت أنفاسي من الألم، وكان قليل الكلام أيضا، والآن غير مقبول أعتداء الأب على أبناءه فأنا لدي من البنين والبنات 7 ومنهم عبدالله الكبير ومايا و5 هم أولاد زوجتي ماجدة الأيتام وهم أعتبرهم أولادي أيضا”.
واردف الفنان أن: “(مولانا) علمني أن لا أكذب أو أتجمل، وأخطأت مرة وحذرني من الكذب وأعطى لي مال في يدي وأيضا عقاب بالضرب في اليد الأخرى حتى لا أكرر الخطأ وأنا أحببت التدريس من ضمير (مولانا) لأنه كان ممتنع عن الدروس الخصوصية وكان شيخ أزهري وكان لديه ملكة الشعر أيضا”.
وأستكمل سناء شافع أن والده سحب منه “المصروف” بسبب دخوله معهد الفنون المسرحية لأنه كان يرفض هذا، حتى سافر إلى ألمانيا وأحس أنه نال درجة تؤهله للتدريس في الجامعة فبدأ يرضى عنه، قائلا “رغم قسوة والدي معي في صغري إلا أنه مثلي الأعلى وقدوتي في الحياة”.
وأوضح الفنان أن: “كلما كبرت وأرى الرجال أمامي أحب (مولانا) أكثر، وأبي لم يتزوج سوى والدتي”.
وتابع أنه لم يحب شيئا بعد الله إلا عمله في الفن، وأول زوجة لي كانت ليلى كامل وحدث الزواج عندما كانت مضيفة في شركة مصر للطيران وكان في سن 19 سنة وعشت قصة حب كبيرة مع زوجتي الأولى، وتم الزواج دون علم أهلي ولكن وقع الطلاق، وبعدها تزوجت ألمانية ولم يكن هناك شجار كما يحدث بينه وبين المصريين بل كان زواج به سلام.
وألمح شافع إلى أن: “السيدة المصرية لديها تراكم حضاري سواء في المتحضرة أو الشعبية أو الأمية ولكن اختلفت مع الألمانية في (الدماغ) ووالدي قالي لي (الزواج من أجنبية غالبا لا ينجح ولكني سأتركك تخوض التجربة وتتحمل مسؤوليتها) وأنا لم أتزوج للضرورة أو بالصدفة في جميع زيجاتي السابقة، كما أني أخطأت في حق زوجتي السابقة ناهد جبر، والطلاق تم بسبب خيانتي لها وهي كانت إنسانة رائعة بمعنى الكلمة وكثرة زواجي (فراغة عين مني)”.
وقال الفنان إن: “أنا مغرم جدا وأقدر جدا النساء وحياتي في الفن والسياسة والنساء وحتى الآن أتواصل مع زوجتي السابقة الفنانة ندى بسيوني، ولدي بنت منها، وشاركته أحد المسلسلات”.
وتطرق في حديثه إلى الفن، وأوضح أنه يجهز في رمضان المقبل عدة أعمال، منها مسلسل الجماعة الجزء الثاني والحصان الأسود وقصر العشاق كما يشارك أيضا في أعمال مسرحية خلال الفترة المقبلة.
برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الثالثة عصراً، وتقدمه الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جوده ومنى عبد الغني.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock