أخبار وفنعام

المدرسة الدولية الأمريكية ترد على صور حفلها الراقص

كتب سامح عبده
فى مداخلة هاتفية لوليد أبو شقرة رئيس مجلس أمناء المدارس الدولية الأمريكية مع الإعلامي خيرى رمضان فى حلقة الأحد من برنامج “آخر النهار” تعقيبا على قيام شركة تنظيم حفلات بنشر صور حفل تخرج أقامه طلاب إحدى المدارس الأمريكية “Broom”  فى أحد الفنادق بمصر الجديدة وكان من ضمن فقراته فرقة رقص روسية قدمت عرض “استربتيز”، حيث أكد أن المدرسة ليس لها علاقة  بهذا الأمر، ولا تقع عليها أى مسئولية تجاه ما حدث خلال الحفل لأنه “حفل خاص”.

أضاف رئيس مجلس الأمناء أن خريجى المدارس الأمريكية التابعة لهم، يمتازون بالأخلاق الحميدة، فالمدرسة تغرس بداخلهم كافة قواعد التربية السليمة، وأشار إلى أن السياسة التربوية للمدرسة تحافظ على العادات والتقاليد داخل البلاد الموجودة بها هذه المدارس.

تابع أنه هو شخصيا “أمريكى من أصل عربى” وتربى على هذه القواعد على أيدى البعثة المصرية فى بيروت ولكنه فى الوقت نفسه يستنكر ما شاهده من صور التي  قامت الشركة بنشرها لحفل التخرج، مضيفا: “ماشاهدته فى الصور المنشورة يشير إلى أننا فى بار أو كباريه وليس حفل تخرج”.

أكد أن المسئولية القانونية تقع على الشركة المنظمة للحفل والتى قامت بنشر الصور وانتهكت خصوصية الخريجين، وأوضح وليد أبو شقرة أنه لا يعتقد أن الطلاب خططوا لهذه الفقرة، بل يمكن أن تكون الشركة المنظمة للحفل هي من خططت لها، فخريجو المدارس الأمريكية من أفضل الخريجين ويعتبرون قاطرات للنمو فى بلادهم ويعملون فى وظائف مرموقة بها، على حد قوله.

والدة أحد الخريجين قالت خلال اتصال هاتفي مع البرنامج، أن ماشاهدته شئ صادم ويعتبر خطأ كبيرا، ولكنها أكدت أن الخريجين يرونه مجرد عرض وليس أكثر من هذا، وأنها للآن لم تتحدث مع ابنها لأنه يدرس خارج البلاد كما أضافت أن المدرسة لا تقع عليها أى مسئولية فقد أرسلت لهم قبل الحفل “إيميل” ينفى مسئوليتهم عن تنظيم الحفل، مضيفة أن دور الأسرة يبدأ هنا بالتوجيه لكى لا يتكرر هذا الحدث مرة أخرى خاصة وأن  لها ابنا آخر أصغر في المدرسة. 

في ذات السياق، أشار رامى عادل، مسئول الشركة التي قامت بتصوير الحفل، أن شركته ليست من نظمت الحفل بل شركة أخرى باسم “سكراتش ميديا ” وهم من قاموا بنشر الصور وأن شركته قامت فقط بالترويج للحفل وأن اختيار الفقرات يأتى من الأفراد منظمى الحفل.

برنامج “آخر النهار” يذاع يوميا على قناة “النهار one” تقديم الإعلاميين خيرى رمضان وخالد صلاح ومحمد الدسوقي رشدى وجابر القرموطي فى الساعة الثامنة مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: