أخبار وفنعام

ماجد على: المؤتمر يبحث نتائج مبادرة الرئيس السيسى لدعم المشروعات الصغيرة


سامح عبده
تعقد جريدة الأموال مؤتمرها الثالث تحت عنوان عام على مبادرة الرئيس السيسى لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الاثنين 27 مارس الجارى بفندق ماريوت ـ الزمالك، تحت رعاية المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة وطارق عامر محافظ البنك المركزى وذلك بحضور عدد من الوزراء ورؤساء البنوك ورجال الأعمال وممثلى المجتمع المدنى ومنظمات الأعمال.
وقال ماجد على ،أمين عام المؤتمر ورئيس تحرير جريدة الأموال إن المؤتمر يأتى فى إطار الوقوف على ما تحقق في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم المشروعات الصغيرة بـ 200 مليار جنيه، ووضع رؤية واقعية لخارطة طريق جديدة لمستقبل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد تحرير سعر الصرف.
وأضاف أن البنوك والجهات التى تتعامل مع المشروعات الصغيرة ستعرض تجاربها في هذا القطاع خلال فعاليات المؤتمر، والتحديات التى تواجه تلك الجهات في تفعيل المبادرة الرئاسية. وأكد أن التوجه القومى والاستراتيجى للدولة يركز خلال الفترة الحالية على المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية وتساعد على توفير فرص عمل للشباب بما يسهم فى القضاء على الفقر والبطالة.
وأشار على إلى أن المؤتمر سيناقش اخر تطورات خطة الحكومة لدمج الاقتصاد السرى فى المنظومة الرسمية، إضافة إلى أسباب عدم اقامة مظلة موحدة للجهات المتعاملة مع المشروعات الصغيرة .
ولفت إلى أهمية دور البنك المركزى كرقيب على البنوك فى ضمان نجاح المبادرة الرئاسية وكذلك التنسيق بين السياستين المالية والنقدية لدعم صغار المستثمرين. وأضاف أن المؤتمر سيبحث المشاكل التى تواجه أصحاب المشروعات الصغيرة خلال تعاملاتهم مع الجهاز الإدارى للدولة والحلول المقترحة لعلاج هذه المشكلات , ودور المجتمع المدنى ومنظمات الأعمال صندوق تحيا مصر واتحاد المستثمرين والغرف التجارية واتحاد الصناعات وجمعيات رجال الأعمال في دعم قطاع المشروعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock