أخبار وفنعام

مصطفى الفقي: سعيد بإعلان «الطوارئ».. وأنا مع الحريات





مصطفى الفقي: «الطوارئ» ليست تكميم للأفواه

مصطفى الفقي: سعيد بإعلان «الطوارئ».. وأنا مع الحريات

سامح عبده

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي إن التفجير الذي استهدف كنيستي مار جرجس، في طنطا بالغربية، والكاتدارئية المرقسية بالإسكندرية، يشبه إلى حد كبير التفجير الذي استهدف كنيسة القديسين، في 2011.

وأضاف “الفقي” في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إمب سي مصر” اليوم الأحد، أن تنظيم “داعش” الإرهابي الذي أعلن تبنيه للحادث اليوم، ما هو إلا صناعة غربية بأموال العرب لمواجهة نظام بشار الأسد، الرئيس السوري.

وأوضح المفكر السياسي، أن الإرهاب عمره طويل، ولا يتجسد في “داعش” فقط، مشيرا إلى الكثير من الأحداث الإرهابية خاصة التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة منذ تفجير كنيسة القديسين، كانت نواة لمثل هذه التنظيمات الإرهابية التي تجذرت وظهرت الآن.

ووصف “الفقي” مطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، المجتمع الدولي بمحاسبة الدول التي تدعم الإرهاب، بأن هذه المطالبة تضع المجتمع الدولي أمام مسئوليته.

وأعرب “الفقي” عن سعادته بإعلان رئيس الجمهورية لحالة الطوارئ لمدة 3 أشهر بالبلاد، مشيرا إلى أن إعلان حالة الطوارئ لا يعني أبدا تكمين الأفواه، ولا يمكن أن نظل نتعامل بالقوانين والتدابير الطبيعية، مع مثل هذه الأحداث، مؤكدا أنه يؤيد الحريات، وحرية الفكر وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock