أخبار وفنعام

خيري رمضان معلقًا على قضية أية حجازي: نقطة ومن أول السطر

 

 كتب سامح عبده
 قال الإعلامي خيري رمضان إنه يحترم أحكام القضاء المصري، احتراما كاملا، فلا صوت يعلو فوق صوت القانون الذي قال كلمته في قضية المواطنة الأمريكية ذات الأصول المصرية آية حجازي، صاحبة مؤسسة “بلادي” المعنية بمساعدة أطفال الشوارع، وبرأ ساحتها من كافة التهم المنسوبة إليها، بعد حبسها ثلاث سنوات احتياطيا على ذمة التحقيقات.

أكد “رمضان” خلال حلقة مساء اليوم الاثنين، من برنامج “آخر النهار”، المُذاع عبر فضائية “النهار”، أن “حجازي” تتعامل كمواطنة مصرية وهي في مصر وكأمريكية عندما تسافر إلى أمريكا، مشددًا على أنه ليس هناك داعِ في ظل نقص المعلومات إلى إطلاق شائعات عن كونها جاسوسة، أدت مهمتها وسافرت، أو غيرها من الأقاويل التي تشير إلى تدخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقب لقائه بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لإطلاق سراحها خاصة بعد تأكيده في حواره مع “أسوشيتد برس” أنه ألمح لـ”السيسي”، عن تلك القضية بصفتها مواطنة أمريكية، مؤكدًا أنه لم يطلب الإفراج عنها، لافتًا لتصريح “ترامب” بأن لقائه بالرئيس السيسي من أهم إنجازاته في 100 يوم، وإشادته باحترامه لأحكام القضاء.

تساءل مقدم برنامج “آخر النهار” إذا كان الرئيس كما يشيعون يتدخل في أحكام القضاء ألم يكن أولى به التدخل في قانون السلطة القضائية؟ قائلًا: “ولهذا أقول لا داعي للحديث مرة أخرى عن هذه القضية في وسائلنا الإعلامية ولا داعي للمزايدات من القنوات المأجورة.. فلماذا لا تتحدث هذه القنوات عن تدخل أمير قطر للإفراج عن مواطنين قطريين لدى داعش؟ أو لماذا كانت قطر الوسيط الدائم للإفراج عن الأجانب في العراق؟”، مشددًا أنه لا مجال للحديث عن هذه القضية بعد حكم القضاء بل يجب أن يكون هذا الحكم نقطة ومن أول السطر.

يذاع برنامج “آخر النهار” يوميا على فضائية “النهار” في تمام الساعة الثامنة مساء، ويقدمه الإعلاميون خيري رمضان وخالد صلاح وجابر القرموطي ومحمد الدسوقي رشدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock