أخبار وفنعام

وزير الخارجية: هناك رؤية متوافقة بين مصر وأمريكا في محاربة الإرهاب

كتب  سامح عبده

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، كان هاما للغاية، نظرا لما تمتع به اللقاء من اهتمام وحفاوة من قبل الإدارة الأمريكية، ما يعكس رغبة الولايات المتحدة في دعم العلاقات مع مصر.

وأضاف “شكري” في مداخلة هاتفية من واشنطن لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الثلاثاء، أن المباحثات بين “السيسي” و”ترامب” تناولت عدة قضايا سواء على مستوى العلاقات الثنائية، أو الأوضاع الإقليمية ومحاربة الإرهاب، ما يؤكد أن هناك رؤية متوافق عليها بين الطرفين، في إطار تناول الموضوع المختلفة، وفي مقدمتها قضية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأوضح وزير الخارجية، أن “السيسي” عقد عدد من اللقاء الهامة اليوم في العاصمة الأمريكية واشنطن، تمثلت في لقائه بوزير الخارجية الأمريكي، ومستشار الأمن القومي، ورئيس الكونجرس الأمريكي، وعدد من الشخصيات البارزة سواء في الكونجرس الأمريكي، أو مجلس الشيوخ.

وأشار “شكري” إلى أن الزخم والحيز الواسع الذي حصلت عليه زيارة “السيسي”  إلى واشنطن، أكثر ما يميزها عن سابقها من الزيارات التي قام بها رؤساء مصريين سابقين، خاصة في ظل تولي إدارة جديدة –إدارة ترامب – تختلف عن غيرها من الإدارات الأمريكية السابقة ما يصب في صالح العمل المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: