رياضة عربية وعالميةعام

كريستيانو رونالدو أيقونة دوري الأبطال

تقرير. محمود عرباوي 


يعتبر كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا بـ 103 هدفاً متفوقا على أقرب منافسيه ليونيل ميسي بـ 10 أهداف . 

وهو أفضل صانع ألعاب في تاريخ المسابقة بـصناعته لـ 31 هدفا متفوقا على رايان غيغز الذي صنع 29 هدفاً 

أفضل من سدد للركلات الحرة في تاريخ دوري الأبطال بـ 12 هدفا متفوقا على ديل بييرو الذي سجل 11 هدفا من ركلة ثابتة وجونينيو الذي يمتلك 10 أهداف وريفالدو الذي يمتلك 8 أهداف . 

فهو أيقونة لا مثيل لها في دوري الأبطال , حيث أنه في آخر 11 موسما له في المسابقة الأوروبية تمكن من الوصول لنصف النهائي 10 مرات ولم يفشل سوى مرة وحيدة كانت في أول مواسمه مع الريال ( لاعب خيالي ) . وواجه كريستيانو في تلك الفترة أقوى الفرق : 

ميلان – برشلونة – أرسنال – بايرن ميونخ – بروسيا دورتموند – يوفنتوس – مانشستر سيتي – أتلتيكو مدريد  

ونجح في تسجيل 13 هدفاً في نصف النهائي أمام هذه الفرق , حيث يعتبر أكثر لاعب سجل في الدور نصف النهائي في تاريخ المسابقة .


كما أنه خلال نفس الفترة استطاع الوصول لنهائي دوري الابطال 5 مرات ( رقم اعجازي لم يصل له سوى مالديني مع الميلان ) .

5- كريستيانو يعتبر أكثر من سجل في مباريات متتالية في تاريخ المسابقة .
حيث استطاع أن يسجل في 8 مباريات متتالية في موسم العاشرة .

كما أنه في موسم العاشرة سجل في كل المباريات التي لعبها باستثناء مباراة الذهاب أمام البايرن والتي انتهت بهدف وحيد سجله بنزيما . فسجل أمام غلطة سراي ذهابا ولم يلعب الإياب ، وسجل أمام يوفنتوس ذهابا وايابا وأمام كوبنهاغن ذهابا وإيابا في دور المجموعات 

وسجل امام شالكة في دور ال 16 ذهابا وإيابا  وسجل أمام دورتموند في ربع النهائي ذهابا وغاب إيابا بداعي الإصابة . وسجل أمام البايرن إيابا في نصف النهائي .  وسجل أمام أتلتيكو هدفاً في نهائي الأبطال . 

6- كريستيانو هو مفتاح باب عبور ريال مدريد من ربع النهائي الى نصف النهائي في المواسم الخمسة الأخيرة . فبدون اهدافه أمام غلطة سراي في 2013 و أمام دورتموند في 2014 وفولفسبورغ 2016 وبايرن ميونخ 2017 

وبدون صناعته لهدف تشيشاريتو أمام أتلتيكو في 2015 .. لما تمكن ريال مدريد من تجاوز هذا الدور مطلقاً .  ولا يقف تألق كريستيانو عند ربع النهائي حيث تألق أيضا في مباريات حاسمة في دور ال 16 : 

أمام شالكة موسم 2014/2015 كان حاسما ذهابا وإيابا . وأمام مانشستر يونايتد موسم 2012/2013 كان حاسما في الذهاب والإياب أيضا  وأمام روما موسم 2015 / 2016 كان حاسما في الذهاب والإياب .

البرتغالي رونالدو هو اكثر لاعب تسجيلاً للاهداف في موسم واحد في تاريخ المسابقة بـ 17 هدفا سجلها موسم 2013 / 2014 وهو أيضاً الثاني بتسجيله 16 هدفا موسم 2015 / 2016 ويأتي في المركز الثالث ميسي وألتافيني بـ 14 هدفا .

كريستيانو هو أكثر من سجل أهدافا في دور المجموعات في موسم واحد في دوري الابطال حيث سجل 11 هدفاً موسم 2015 / 2016 

كريستيانو رونالدو بالإضافة لليونيل ميسي من اكثر اللاعبين تسجيلاً للهاتريك في تاريخ المسابقة بـ 7 هاتريكات لكل منهما .  كريستيانو أكثر لاعب سجل اهدافاً في الأدوار الاقصائية بسجل وصل لـ 52 هدفا كريستيانو هو أكثر لاعب يسجل أهدافاً في شباك الفرق التي فازت بدوري الأبطال 

حيث سجل أمام الأبطال المتمثلين في ( بايرن ميونخ ميلان أياكس يوفنتوس ليفربول مانشستر يونايتد انتر ميلان بروسيا دورتموند مارسيليا تشيلسي ) ما مجموعه 35 هدفاً
فاصيلها كالآتي : 

9 امام بايرن ميونخ | 7 أمام اياكس امستردام | 5 أمام يوفنتوس
4 أمام بروسيا دورتموند | 4 أمام مارسيليا | 2 أمام اي سي ميلان
2 أمام مانشستر يونايتد | 1 امام ليفربول | 1 أمام انتر ميلان | 1 أمام تشيلسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: