عاممقالات

صداع أول يوم صيام أسبابة وعلاجة



صداع أول يوم صيام أسبابة وعلاجة .
تقبل الله منكم ومنا صالح الأعمال
. كثير من الناس الذين يصومون خلال شهر رمضان يعانون من صداع خفيف أو معتدل نتيجة لعوامل مختلفة مثل نقص السكر في الدم، او انسحاب مادة الكافيين، وتغير في أنماط النوم والإجهاد من الصيام في حد ذاته.
– السبب الأكثر شيوعا لحدوث الصداع في رمضان هو نقص الكافيين وغالبا مايكون بسبب استهلاك كمية كبيرة من الكافيين خلال الأسابيع التي تسبق رمضان . 
لهذا فإن شرب كوب من القهوة فقط قبل بدء الصوم لليوم الأول قد تمنع حدوث الصداع . 
– نقص سكر الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم) وهذه من أكثر واشهر السباب التي تؤدي لحدوث الصداع لكثير من الناس . إذا تناول الشخص وجبة ذات المحتوى العالي من السكر قبل أن يبدأ صيام يوم واحد، فإنه يمكن أن يسبب ارتفاعا سريعا في مستويات السكر في الدم يتبعه انخفاض سريع قد تؤدي إلى الصداع. 
كيف تتغلب على صداع الصيام ؟ 
تناول وجبة ذات محتوى سكر منخفض قبل الصوم قد تمنع ظهور الصداع أثناء النهار. 
– الجفاف ، لابد من شرب كمية كافية من السوائل ( الحساء و الماء والعصائر ) قبل بداية الصيام في السحور ووقت الإفطار والتي ستساعد في منع الصداع وبعد الأثار الأخرى مثل الإغماء .
– وقف التدخين في فترة النهار يؤدي لحدوث الصداع في فترة الصيام . – الذين يعانون من الصداع ينبغي عليهم تجنب اي محفزات اخرى للصداع في شهر رمضان مثل احتباس السوائل ، الإجهاد ، التعب وقلة النوم ( الراحة والنوم في كثير من الأحيان تكون مساعدة جدا لمنع الصداع خلال الأيام الأولى من رمضان ) .
-الجوع : عليك الحفاظ على تناول وجبة السحور وتناول الأطعمة الغذائية المفيدة طويلة الأمد ( بطيئة الهضم التي تستمر في هضمها لمدة 8 ساعات ) و التي تجنبك الجوع مثل البقوليات والخضروات والابتعاد تماما عن المخللات والحوادق
-من الأفضل للأشخاص الذي يُعانون من صداع مستمر تناول المسكنات في السحور مثل بنادول.
-التخلص من آلآم الأسنان قبل رمضان لأنها من مسببات الصداع.
نتمني لكم صوما مقبولا بدون صداع إن شاء الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: