رياضة عربية وعالميةعام

دييغور فورلان نشر مقالة له في The National تحدث فيها عن كريستيانو رونالدو.

.
دييغور فورلان نشر مقالة له في The National تحدث فيها عن كريستيانو رونالدو
كتب. محمود عرباوى 
– فورلان: “الفتى الذي إعتدت أن أترجم له في مانشستر يونايتد قام بعمل جيد، أليس كذلك؟”
– “كريستيانو وصل للاولد ترافورد في ٢٠٠٣٣ و طُلِبَ مني الإعتناء به لأنني كنت أتحدَّث البرتغالية. فعلت ذلك مع لاعب آخر و هو كيلبيرسون.”
– “رونالدو، الذي لاحظناه في ودية لعبها ضدنا في الموسم التحضيري مع سبورتينج ، لم يكن يتحدث الإنجليزية تقريباً لكنه كان حريص على التعلُّم، في الملعب!خارجه. لقد تدرَّب بِجِد أكثر من أي لاعب في مانشستر، كان يبحث عن تطوير كل جزء في طريقة.”
– “إذا رأى لاعب يقوم بخدعة لم يكن يستطيع هو القيام بها كان يخبره أنه سيتدرب عليها و يؤديها بشكل أفضل منه خلال أسبوع و كان يفعل ذلك.”
– “لاعبي مانشستر – الذين كانوا يتدربون في بيئة تنافسية للغاية – كانوا مندهشين من ثقته في نفسه، لقد كان اضافة قوية لنا رغم صغر سنه.”
– “#والدي أتى من الأوروجواي لمشاهدة تدريبات مانشستر يوناتيد لمدة أسبوع. شاهد بعض أفضل اللاعبين في العالم عن قرب .. لاعبين مثل جيجز، روي كين، فيرديناند و سكولز. و من إختار؟ #رونالدو.”
– “قال لي والدي”دييغو، حينما يقوم هذا الفتى بالتسجيل من الكرات الثابتة سيصبح لاعباً مميزاً للغاية.”
– “أصبحت صديق كريستيانو. كان هادئ لكنه ودود. لقد كان موهوب للغاية عندما وصل إلى مانشستر يونايتد ويوصف بالأفضل حينما غادر للريال.”
– “بدنياً و ذهنياً هو لاعب يطارد الكمال. نجاحه ليس بسبب الحظ أو موهبة موروثة، هذا لأنه عمل بأقصى درجة ممكنة للاعب كرة قدم.”
– “أنت ترى إثبات ذلك في أغلب الأسابيع. يوم الأربعاء،سجَّل كل أهداف ريال مدريد الثلاثة ضد ناديَّ السابق أتيليتكو مدريد في نصف النهائي.”
– “كنت حزين من أجل أتليتيكو. كنت أريدهم أن يفوزوا بدوري الأبطال بعدما وصلوا للنهائي مرتين في آخر ٣ سنوات، لكن الأمر سيكون صعب للغاية ضد ريال مدرد الذي يلعب بشكل جيد للغاية. حامل لقب دوري الأبطال و أبطال العالم.”
– “يبدو ان ريال مدريد في طريقهم للفوز بدوري #الابطال #مرتين #متتاليتين كأول فريق بالنظام الحديث.”
– “رونالدو سبب كبير في ذلك، على الرغم أنه ليس السبب الوحيد. كرووس، مودريتش و راموس جميعهم وصلوا لفورمة ممتازة.”
– “ثلاثة لاعبين مهمين للغاية في فريق لديه نقاط ضعف قليلة و مدرب ذكي هو زين الدين زيدان، لكن رونالدو هو الرجل الرئيسي.”
– “الشخص الذي يبحث بكل قوة عن النجاح و يعود له الفضل الكامل في أنه يؤدي بهذه الإستمرارية حتى في عمر الثانية و الثلاثين.”
– “طريقة لعبه تغيرت لكنه يظل سريعاً ومهاجماً قاتلاً امام المرمى، في اليونايتد كان يلعب جناحاً سواء في اليمين او اليسار بخطة ٤-٤-٢.. كان يلعب بمثل البرازيلي رونالدينهو والذي كان هدفاً لليونايتد لكنهم تعاقدوا مع كريستيانو، والذي يحاول التغلب على خصومه بالمهارات ومع اكتسابه للخبرة صار يلعب كمهاجم ويقوم بعمل رائع ولازال يسجل واصبح هذا تركيزه بدل المراوغة واستعراض الفنيات.”
– “ارقامه التهديفية رائعة واقولها وانا كنت هدافاً وسعيدا لانني احرزت جائزة الهداف مرتيم في الليغا، هنالك عوامل اخرى ساعدته مثل المساعدات في التدريب وشاهدت بعيني كم هو يحب ان يتدرب والعيش حياة سليمة ساعده بذلك كذلك لعب مع الاندية المناسبة، سبورتينغ حيث كانوا مناسبا لتطوره واليونايتد كان هدفهم ان يكونوا الافضل.”
– “فيرغيسون كان المدرب المثالي له وكان يشجعه ويسانده لكن الامور لم تسر كما مخطط له والان هو في الريال الفريق الافضل.”
– “هنالك عامل اخر وهو ميسي اعتقد ان كريس لن يدفع نفسه بهذا الشكل لولا وجود ميسي واقولها بشكل ايجابي.”
– “اعتقد انه من السهل ان تسجل امام الفرق الكبيرة لكن الامر صعب امام فريق قوي دفاعيا كاتلتيكو.”
– “كريستيانو كان يعلم ان العالم كله يتابعه الاربعاء وهو ظهر بالتحدي وواصل تحقيق الإنجازات.”
– “الفوز ببطولة اوروبا ودوري الابطال وكأس العالم للاندية يكون مفاجأة لكن انت تحتاج لبعض من الحظ بجانب افضل مستوياتك.”
– “ارى الفوارق بسيطة بين برشلونة والريال، انا ارى ميسي هو الأفضل لكنني سعيد جدا لكريستيانو والنجاح الذي يحققه وهذا التنافس بينهما.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: