رياضة عربية وعالميةعام

أتحاد الكرة يعلن موقف اللاعبين معيارين وموقف الأهلي من القيد بسبب المشاركة الإفريقية

 كتب. محمود عرباوي
ينتهي الموسم الكروي في مصر بنهاية بطولتي الدوري وكأس مصر حسب لائحة اتحاد الكرة، لكن في الموسم الماضي شاهدنا باب القيد يفتح أبوابه قبل الدور نصف النهائي في بطولة كأس مصر.

أوضح مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة شؤون اللاعبين، موقف اللاعبين المعارين من استكمال بطولة كأس مصر مع فرقهم، وموعد فتح باب القيد للموسم الجديد.
مجدي عبد الغني قال في تصريحات : “لن نفتح باب القيد لفرق الدوري المصري إلا بعد انتهاء الموسم رسميا، ونهاية الموسم مع نهاية بطولة كأس مصر”.
وأضاف “هذا يعني أن كل لاعب معار من فريق لآخر، سيستكمل الموسم مع فريقه ثم يعود لفريقه، وأيضا الصفقات الجديدة التي تضمها الفرق لن تشارك مع فرقها الجديدة إلا بعد نهاية كأس مصر”.
استثناء للأهلي
مجدي عبد الغني يفكر في وضع استثناء للنادي الأهلي في القيد بسبب المشاركة الإفريقية.
الزمالك وسموحة ودعا بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، وبالتالي لا يتبقى لمصر سوى الأهلي في المشاركة الإفريقية.
وعن موقف الفريق الأحمر من القيد الإفريقي، يقول عبد الغني: “نفكر في وضع استثناء خاص للنادي الأهلي لتمكينه من القيد إفريقيا”.
وأضاف “قد نفتح باب القيد للأهلي لقيد 3 لاعبين فقط في الأيام المقبلة، ليتمكن من قيدهم إفريقيا والمشاركة في دوري الأبطال”.
عبد الغني واصل “لكن في تلك الحالة لن يشترك لاعبو الأهلي في الأدوار المتبقية من كأس مصر حتى إن سجلهم محليا”.
وأوضح “مثلا أحمد الشيخ معار من الأهلي لمصر للمقاصة، في تلك الحالة سيعود للأهلي ويتم قيده في قائمة الفريق محليا وإفريقيا، لكنه لن يلعب مع الفريق الأحمر في بطولة كأس مصر، وسيحق له المشاركة مع الفريق إفريقيا فقط حتى فتح باب القيد للجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock