رياضة عربية وعالميةعام

كريستيانو رونالدو قهر المان يضع قدما للريال فى نصف النهائي


كتب/ صلاح متولى
فاز ريال مدريد على مضيفه بايرن ميونيخ 2-1 في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال اوروبا التي أقيمت اليوم الأربعاء على استاد أليانز أرينا، ليضع قدما في نصف النهائي قبل لقاء العودة الذي سيقام بالعاصمة الإسبانية.
بدأ بايرن ميونخ المباراة بضغط كبير، وسط أداء دفاعي جيد من جانب ريال مدريد والذي حاول ضرب أصحاب الأرض بالهجمات المرتدة، والعرضيات التي لم تجد من يحرزها، ليحاول الفريق الملكي التسديد من خارج منطقة الجزاء، وسط تألق من الحارس العائد من الإصابة مانويل نوير.
وقاد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الإسبانى لتحقيق فوز مهم على مضيفه بايرن ميونخ الألمانى، بهدفين مقابل هدف، فى المواجهة النارية التى جمعت بين الفريقين مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب “إليانز آرينا”، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا.
وفي الدقيقة 25 أحرز بايرن الهدف الأول، من الضربة الركنية السادسة له في المباراة، والتي حولها لاعب الوسط التشيلي، أرتورو فيدال، برأسية قوية، فشل الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في التعامل معها، لتزيد إثارة المباراة، وسط سعي الريال للتعديل والبايرن للمضاعفة.
ونجح ريال مدريد في العودة بقوة بالشوط الثاني ليدرك التعادل في بدايته عن طريق النجم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 47 من صناعة داني كارفخال، وتعرض بايرن لضربة موجعة بطرد لاعبه خافي مارتينيز في الدقيقة 61 لتحصله على الانذار الثاني.
وواصل ريال مدريد ضغطه وسيطرته مستغلا النقص العددي لأصحاب الأرض ليضيف رونالدو الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 77 من صناعة ماركو أسينسيو.
وستقام مباراة الاياب يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد، وسيكون بايرن مطالبا بالفوز بهدفين دون رد على الأقل، للتأهل لنصف النهائي، بينما سيكفي الريال التعادل بأي نتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock