صحتك بالدنياعام

الشيخوخه


الشيخوخة


كتبت / نهى محمد


الشيخوخة مع مرور العمر تدهور تدريجي في القدرات العقليه على مستوى سنوات طويلة .لدرجة إنها تؤثر على كفاءة المسن الاجتماعية والعمل…..هذا هو التفسير الحقيقي للشيخوخه…..


ولكن هل تعرفون الشيخوخة في الصغر ؟


هى أن يشيخ المرء وهو في سن صغير جداً نتيجة تحمل الكثير من المسؤوليات والعثرات في الحياه فلا يستطيع ان يضحك من قلبة وأخرة أن يبتسم ….لا يستطيع الرقص على أنغام الموسيقى مثلاً أخرة أن يحرك يداه …..

ولا يستطيع ان يحب وآخرة أن يتزوج بناء على رغبة والداه
….ويستمر في الشيخوخة حتى يشيخ من الخارج فلا يستطيع التفرقه بين ما كان صغيرا وعندما كبر وأصبح شيخاًكبيراً لان كان من الطبيعي ظهور التجاعيد على وجهة منذ الصغر….

ويوجد نوع اخر من الشيخوخه من وجهة نظري وهي شيخوخة الوحدة .. التي يختارها الانسان نتيجة الظلم وعدم تكيفة مع الاخرين في المجتمع ونتيجة رفضة لكل ماهو سعادة وذلك لضعف منة وعدم استعدادة للعيش في الحياة…….

وهناك ظهور آخر للشيخوخة هذة الايام من المتغيرات النفسية . ضعف الانتباة والذاكرة وضيق الاهتمامات والمحافظة .وشدة التاثر الانفعالي والحساسية النفسية وهذة الظواهر كلها اصابت المجتمع كلة بكل إعمارة واطيافة ……

الشيخوخة

إقرأ أيضا


هناك أيضاً شيخوخة اخرى يجب ان نتحدث عنها وهي شيخوخة المرأه/ المراه لاتشيخ في سن معين ولكن الاجهاد والتوتر والضغط النفسي والعصبي والصدمات من ابرز أسباب الإصابة بالشيخوخة المبكرة وضعف الجسم وظهور التجاعيد وتساقط الشعر….

وأخيراً وليس أخراً الشيخوخة هي شيخوخة القلب والاحساس وتجمد المشاعر والشيخوخة ألم كبير من داخل الإنسان يظهر على وجة ويرسم ملامحة……

رئيس قسم صحتك بالدنيا / نهى على

إقرأ المزيد



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock