عاممقالات

دكتور أحمد عبد الهادي في ضيافة جمعية سحر الحياة


 دكتور أحمد عبد الهادي في ضيافة جمعية سحر الحياة


كتبت إيناس رمضان


عقدت جمعية سحر الحياة لدعم مرضي السرطان وأسرهم اليوم ندوة حاضر بها الدكتور أحمد عبد الهادي مدرس واستشاري علاج الأورام والعلاج الإشعاعي كلية الطب جامعة المنصورة. 
وقد أقيمت الندوة بحديقة الفنون بالمنيل حرصا من د. مها نور رئيس مجلس إدارة الجمعية ومؤسسة مبادرة ذراعي خط أحمر علي تقديم كافة الخدمات لأعضائها من خلال الاستمتاع بجمال الطبيعة والإستفادة من المعلومات القيمة المقدمة في الندوة. 

 دكتور أحمد عبد الهادي في ضيافة جمعية سحر الحياة


وقد تناول د. عبد الهادي عدة موضوعات أهمها 

ضرورة الفحص الذاتي لكل سيدة بعد نهاية الدورة الشهرية ، وسرعة التوجه إلي طبيب الأورام في حالة ظهور أي أعراض ولو بسيطة وعدم إهمالها إيمانا منه بأن الوقاية خير من العلاج. 


وقد ألقي الضوء أيضا علي ضرورة التوعية بأهمية الكشف المبكر حيث ثبت أنه يمكن الوصول إلي مرحلة من الشفاء التام قد تصل ما بين 95% إلى 98% في حالة اكتشاف المرض مبكرا. 


كما نصح د. أحمد إلي ضرورة التعامل السليم مع مرض سرطان الثدي واعتباره مرض مزمن يمكن التعايش معه إذا اتبع نظام معين ومحاولة تغير المفهوم الخاطئ عند البعض ظنا منهم بأنه نهاية الكون لأنه أهون بكثير من ذلك مما بعث الأمل والطمأنينة في نفوس الحاضرين.


 دكتور أحمد عبد الهادي في ضيافة جمعية سحر الحياة


ونبه علي أهمية إجراء تحليل serum 25-hydroxyVit. D للاطمئنان علي نسبة فيتامين D في الدم وتجنب حدوث هشاشة العظام أثناء العلاج الهرموني. 


ويذكر أنه قد أشار إلي ضرورة تناول الأكل الصحي وأهمية تناول الخضراوات والفواكه الطازجة بصفة منتظمة والحصول علي البروتين اللازم للجسم عن طريق تناول البروتين النباتي بمختلف أنواعه والمشروم لأنه سهل الهضم وله نفس القيمة الغذائية ، والحرص علي تناول المأكولات البحرية والأسماك البحرية .


وقد أضاف د. عبد الهادي إلي ضرورة تناول مشروبات مدرة للبول يوميا علي الريق كونها تساعد في طرد السموم من الجسم والبعد عن الينسون والرمان لأنهما حافز قوي في تكوين هرمون الأستروجين وهو الهرمون الأساسي في تنشيط الخلايا السرطانية. 


وفي أجواء تسودها الألفة أجاب دكتور أحمد علي جميع تساؤلات الحضور وأعرب عن سعادته بمشاركتهم وأنه علي استعداد للرد علي أي استفسارات في أوقات لاحقة. 


 دكتور أحمد عبد الهادي في ضيافة جمعية سحر الحياة

وقد حرصت د. مها علي تكريم دكتور أحمد عبد الهادي نظير الخدمات التي يقدمها للجمعية. 

كما قامت بتكريم المهندس هشام أحمد عبد الله مدير حديقة الفنون لتعاونه مع الجمعية. 

و كرمت نور المسؤول الإعلامي بالجمعية المهندسة /إيناس رمضان ، ومسؤولة العلاقات العامة الأستاذة /إيمان شوقي لجهودهم المبذولة في الجمعية. 

كما تم توزيع عدد من الكارنيهات علي الأعضاء الجدد وتوضيح الخدمات الجديدة التي تم إضافتها للجمعية.



الجدير بالذكر أن جمعية سحر الحياة تحرص علي تقديم مختلف الخدمات لأعضائها من خلال رحلات ترفيهية وندوات ثقافية وخدمات علاجية وغيرها. 


كما تحرص د. مها نور علي التواصل المستمر مع الأعضاء لمعرفة احتياجاتهم ومحاولة توفيرها قدر المستطاع.



 دكتور أحمد عبد الهادي في ضيافة جمعية سحر الحياة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock