أخبار وفنعام

“علاء ولي الدين”


كتبت:سميه مجدي
علاء ولي الدين هو الفنان الكوميدي محبوب الملايين كان يتصف بخفة ظله،حيث بدأ مشواره الفني بأدوار ثانويه مثل فيلم(رساله إلى الوالى)ثم بعدها انطلق لسماء البطوله،كم من أدوار قام بها لاتنسي من ذاكرتنا مثل دوره فى(الناظر صلاح الدين، عبود على الحدود،حكيم عيون،الابندا)وغيرها ممن تركوا اثر في نفوسنا؟.
كان له دور في ظهور بعض النجوم لسماء النجوميه ؛احمد حلمي ،كريم عبد العزيز،محمد سعد،وكان شريك عمره محمد هنيدي حيث عملا معا فى العديد من الأدوار مثل( حلق حوش، الابندا وغيرها)،حيث كل من تعامل مع علاء ولى الدين شهد له بحسن المعامله والطيبه وخفة الدم.
توفى علاء ولي الدين يوم عيد الاضحى المبارك بعد أداءه لصلاة العيد وذبحه للاضحيه،
يقال انه كان يشعر بموته قريبا وذلك لما صرح به شقيقه بعد وفاته حيث قال: “أنا هموت قريب،واشتريت مدفن جديد وجبت المسك ده علشان تغسلوني بيه”،وهذا ما قاله علاء بعد وفاته،حيث قام بشراء مدفن بجانب عائلته بمدينة نصر ،كما أنه اشترى المسك من السعوديه اثناء أداءه لفريضة الحج ،وقيل انه اعتمر5مرات.
كان يرغب علاء بترك الفن وانه يريد ان يذهب ليعمل بالمدينه المنوره،حيث وصف الفن بأنه(وجع دماغ)،وقيل أنه كان يقوم بتصوير اجدد أفلامه “العربي تعريفه” لكن وفاته المنيه قبل أن يكتمل تصوير الفيلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: