أدم وحواءعام

دليلك للعناية ببشرتك في سن الثلاثين


مجلة سحر الحياة

عندما تصل المرأة لسن الثلاثين، يصبح من الضروري عدم التكاسل في الالتزام بروتين للعناية بالبشرة ففي مرحلة الثلاثينات، تصبح البشرة أكثر عرضة لظهور التجاعيد والبقع الداكنة يعود هذا إلى قلة تجديد البشرة لخلاياها طبيعيا ولضمان بشرة شبابية ونقية تابعي سحر الحياة لتتعرفي على روتين العناية بالبشرة في الثلاثينات من عمرك.
روتين النهار:
١- استخدمي غسول يعمل على تنظيف الوجه وفي نفس الوقت به حبيبات ناعمة للتقشير الخفيف. وإن كنت تستخدمين غسولا عاديا، راعي استخدام فرشاة الوجه الناعمة باستمرار لتحفز الجلد على التجديد من خلاياه وتحسين الدورة الدموية له.
٢- من الحين للآخر تخلصي من خلايا الجلد الميتة بعمل الماسكات المقشرة (Peel Masks) بعد التنظيف. يعتمد تكرار هذا الماسك على نوع البشرة، فالدهنية تحتاج للتقشير ثلاث مرات أسبوعيا وأما البشرة الجافة فيفضل تقشيرها مرة واحد فقط كل أسبوع.
٣- لا تهملي في وضع كريم عيون مناسب يوميا واحرصي على أن يكون ذو معامل حماية من الشمس بدرجة لا تقل عن ١٥. ففي الثلاثينات من عمرك، تكونين معرضة لظهور خطوط رفيعة حول منطقة العين.
٤- قبل وضع أي مكياج، احرصي على استخدام كريم مرطب مضاد للأكسدة ويليه كريم واقي من أشعة الشمس. وكلما زاد معامل الحماية من أشعة الشمس الضارة، كلما كان أفضل.
روتين الليل:
١- حافظي على نظافة بشرتك بالتخلص من المكياج بمجرد أن تسنح لك الفرصة عن طريق مزيل المكياج أو الغسول الخاص بك. ومن المكونات التي ستفيد بشرتك كثيرا، الكاموميل والألوفيرا.
٢- ابحثي عن كريمات بها مادة الريتنول Ritnol أو مشتقاتها فهي تمد الجسم بفيتامين A الذي يعزز من شباب البشرة ويخفي التجاعيد الرفيعة الظاهرة على الوجه ويمنع ظهورها إن لم تكن موجودة. إضافة لذلك فهو يزيد من إشراقة البشرة ويشد الجلد. بنصح باستخدام هذا النوع من الكريمات ليلا لأن أشعة الشمس قد تحد من فاعلية الريتنول، ولمنع إرهاق البشرة لا تستخدميه سوى مرة واحدة يوميا.
٣- يجب وضع كريم عيون مناسب في الليل أيضا ليعمل على ترطيب الجفون والجلد المحيط بالعيون بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: