أخبار وفنعام

وزير الثقافة يشهد افتتاح معرض “مصريات” بالمصري للتعاون الثقافي الدولي

سامح عبده
يشهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، أولى فعاليات الموسم الثقافى الجديد للمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي التابع لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة د.هشام مراد، وذلك فى السابعة من مساء يوم الاثنين القادم الموافق ١١سبتمبر الجارى، بمقر المركز (11 ش شجرة الدر بالزمالك ) .
حيث يفتتح وزير الثقافة معرض ” مصريات ” الذى ينظمه المركز لجماعة “الواتس آب” للتصوير الفوتوغرافي، بمصاحبة عزف فردى لفتيات أوركسترا النور والأمل للكفيفات وهي تجربة فريدة لم يسبق تقديمها من قبل في جميع القطاعات الفنية بوزارة الثقافة .
وتقول سحر حسن مدير المركز، أن التجربة لاقت إعجابا كبيرا من الفنانين التشكيليين مما جعلها تقليد ثابت فى افتتاح جميع المعارض الفنية بالمركز، لكى تتناغم الألحان مع الألوان بشكل دائم، مشيرة إلى أن مشاركة عدد من فتيات النور والأمل تتم من خلال عزف فردى على الآلات الوترية وهى أيضا تجربة جديدة لإعتيادهن على العزف من خلال الأوركسترا فقط،.
وأضافت مدير المركز، أن مصاحبتهن بالعزف تتم من خلال الآلات الوترية ( تشيلو، فيولا، فيولين) لكلا من : منى سمير، منى أحمد، شيماء يحيى، بسمة سعد عازفة الفيولين التى كرمها وزير الثقافة بمهرجان الموسيقى والغناء فى افتتاح محكى القلعة الشهر الماضى، ليدر أوركسترا النور والأمل للكفيفات وتم تسليمها جائزة المهرجان وشهادة تقدير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: