أخبار وفنعام

جمال الشاعر: التزام الإعلام بالسياسات العامة للدولة “مش عبط”




جمال الشاعر: التزام الإعلام بالسياسات العامة للدولة “مش عبط”
سامح عبده

قال الإعلامي الكبير جمال الشاعر، في حواره ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذي تقدمه، اليوم الأحد، الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جوده على شاشة سي بي سي إنه من صغره يرى فيه الجميع أن الشعر جزء منه، ولكن بعد ذلك بدأ عمله كإعلامي يأخذه قليلًا من الشعر، موضحًا أن والده كان لديه هيبة كبيرة وكان يرفض أن يكتب الشعر بسبب دراسته في الثانوية.
وأضاف أن أجداده كانوا تجار عطارة وهؤلاء كانوا مثقفين رغمًا عن أنفهم، حيث كانوا يقرأون لمعرفة المهنة والوصفات، وأن والده عندما سمع أشعاره اعتقد أنه شعر مقرر عليهم دراسيًا.
ولفت الإعلامي إلى أن مهنة الإعلام تم تخريبها كثيرًا، فمثلا الصحفي لا يجب أن يعمل في الإعلام، لتضارب المصالح بين المُعلن والمشاهد، موضحًا أن المتحكم هو قوة الإعلانات بشكل كبير.
وأكد أن القنوات الخاصة والوطنية ادت دورًا وطنيًا وسدت فراغًا كبيرًا بسبب الغزو الثقافي لشاهد المصريين قنوات لها إنتاج محترم وساهمت في تطوير الصناعة الإعلامية أيضًا، قائلًا إنه ليس ضد الوكالات الإعلانية بل بالعكس بدون الشراكة مع رؤوس الأموال لا يمكن النجاح ولكن مربط الفرس هو المهنية والولاء للمهنة والمشاهد.
وتابع الشاعر أن التزام الإعلام بالسياسات العامة بالدولة “مش عبط” وأنه يجب وجود إعلام وطني حقيقي، مشددًا على أن هناك خطة لتطوير ماسبيرو وإعادة تأهيل وتدريب الكوادر المحتاجة، مع إعادة هيكلة سواء للمواد المادية والمعنوية، مطمئنًا العاملين في ماسبيرو من كلمة “إعادة الهيكلة” بقوله “دستور الدولة يحمي أي موظف من الفصل التعسفي”.
وأضاف جمال الشاعر أن فكرة وجود إعلام موازي لاجهاض ماسبيرو غير منطقة إطلاقًا وأن الهيئة على اتصال دائم مع الجهات المسؤولة لحل مشكلات ماسبيرو والحصول على حقوقها في الترددات وتطويرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: