أخبار وفنعام

اليوم.. شيرين عبده تغني في الجامعة الأمريكية



اليوم.. شيرين عبده تغني في الجامعة الأمريكية


سامح عبده

تقدم الفنانة شيرين عبده، اليوم الموافق الجمعية 29 سبتمبر، مجموعة من أغانيها، بالجامعة الأمريكية بمنطقة وسط البلد، تمام السادسة والنصف مساءً، ضمن فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان القاهرة الدولي للجاز.


دشنت شيرين عبده منذ أكثر من عام لمشروع موسيقي جديد، بدأته بأفكار من وحي الثقافة المصرية وكلمات شخصية لتستقر على وصفه بفن “الروك”، ولكن على الطريقة المصرية.

أغنية – زهقت


درست شيرين الإعلام في جامعة عين شمس، وتخرجت عام 2006، عملت في البداية في مجالات ليست لها علاقة بالموسيقى بشكل مباشر مثل: الصحافة الفنية، وإعداد البرامج، ثم شغلت منصب مديرة أعمال لفرقة مستقلة، وعن ذلك تقول شيرين: “وهكذا اكتشفت أنني وجدت مكاني المناسب الذي كنت أبحث عنه، بل ويجب أن أكون جزءًا منه، وهو صناعة الموسيقى”.

أغنية – بتغني لمين يا حمام


عملت شيرين عبده مع فنانين مثل: فتحي سلامة، الذي تعتبره مثلها الأعلى في موسيقى الـ underground، وشاركت في فرقة “شرقيات”، وعملت أيضًا مع حسن الجريتلي، والشيخ زين محمود، وآخرين. وعملت مع فرقة “حبايبنا”، وفرقة “دروشة” التي توقفت عن العمل معها بسبب مشروعها الموسيقي الجديد، بالإضافة إلى تأسيسها بالمشاركة مع أصدقائها لفرقة “عشرة غربي”.

أغنية لا والنبي يا عبده


لدى “شيرين” ألبوم بعنوان “بكرا”، واختارها الفنان الكبير زياد الرحباني لها لتنضم إليه في جولته الفنية في لبنان بأغسطس 2014، بعد إعجابه بأغنيتها الأشهر “لا والنبي يا عبده”، وتكرر اختياره لها مرة أخرى في العام التالي، لتعد هذه “الصدفة” نقلة نوعية في مشوارها، كما حازت على فرصة كونها أول من تغني أغنيته “ليك”، التي كتبها “زياد” خصيصًا خلال الجولة.

للإستماع إلى شيرين:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: