عاممقالات

جوليا روبرتس


كتبت
علا السنجري


كتبت علا السنجري

ولدت الممثلة الأمريكية جوليا فيونا روبرتس في ٢٨ أكتوبر١٩٦٧ في مدينة سميرنا بولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، تعرضت لطفولة قاسية هي و اخواتها على يد زوج والدتها، يُذكر أن جوليا روبرتس فقدت والدها عندما كانت في العاشرة من عمرها، وذلك على إثر إصابته بالسرطان. وكانت تعمل عارضة أزياء في السابق، وقد دخلت قائمة أجمل 50 شخصًا في العالم ثماني مرات، التي تعدها مجلة الناس “People Magazine”.
في العام ١٩٨٨ ظهرت لأول مرة في فيلم Mystic Pizza ، كما أدت دورًا في فيلم Satisfaction في العام نفسه، وهي الأفلام التي حققت لها قاعدة كبيرة من المعجبين.
في عام ١٩٩٠قدمت أحد أشهر أفلاهما وهو الذي حصلت به ترشيحًا لجائزة أوسكار، وأدرجت جوليا مع نجمات الصف الأول خلال فترة وجيزة.
وتميزت جوليا روبرتس في أدوار المرأة القوية الجذابة، وحصلت على جائزة أوسكار في عام ٢٠٠١ عن دورها في فيلم Erin Brockovich بتجسيدها لمطلقة تعمل في مكتب للمحاماة، وتقرر كشف فساد إحدى الشركات النافذة التي سببت تلوثا في المياه بإحدى البلدان الصغيرة.
عام ٢٠٠١ حصلت جوليا أيضا على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في “Erin Brockovich “.
وتحقق جوليا إيرادات على شبابيك التذاكر أكثر من 2,4 مليار دولار، مما يجعل منها واحدة من أكثر الممثلات الناجحات من حيث إيرادات شبابيك التذاكر.
كان لحب جوليا روبرتس للحيوانات أثر كبير في عملها كونها طبيبة بيطرية، ولكن دراستها للصحافة ساعدتها في تحويل وجهتها إلى التمثيل، وخاصة عندما قررت أن تصبح مثل شقيقها إريك روبرتس الذي حقق نجاحًا وشهرة في هوليوود.
ساهمت النجمة جوليا روبرتس في العديد من المنظمات الخيرية التابعة لليونيسيف، وزارت العديد من الدول: مثل هايتي والهند، لترويج النوايا الحسنة، بصفتها سفيرة للنوايا الحسنة لصالح منظمة “اليونيسيف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock