أخبار وفنعام

” يوسف العسال ” الخواجة المصري المقتول


" يوسف العسال" الخواجة المصري المقتول


كتبت
      دعاء سنبل

 يوسف العسال ربما لا يعرفه الكثيرون لانه ليس من نجوم الصف الأول ، لكنه تحول بعد وفاته إلى حديث الجميع بسبب طريقة قتله المأساوية .

ممثل مصري، ولد في عام 1947، كان يعمل في إحدى شركات الطيران، حتى اختاره بعض المخرجين في منتصف السبعينيات لتجسيد دور الأجنبي لشكله ولمعرفته باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

يوسف العسال شارك في عدد ضخم من الأعمال الفنية، وصل إلى 230 عملا فنيا،  ومن أبرز أعماله السينمائية ،جيم أوفر،ركلام،‬أنا بضيع يا وديع،بون سواريه.



إقرأ أيضا
” سوزان تميم ” جريمة الشهرة و السلطة




 يوسف العسال إشترك بالعديد من المسلسلات أبرزها،  إمام الدعاة، عائلة الحاج متولي، أبو ضحكة جنان، الملك فاروق، حنان وحنين، الفنار، أسمهان، أدهم الشرقاوي.


يوسف العسال برع في أداء دور الأجنبي، نظرا لملامحه الأجنبية التي حصرته في دور الخواجة  ،فقد كان يمتلك عينان خضراوتان وشعر أبيض ، الذي كثيرا ما صبغه باللون الأصفر في عدد من الأعمال الفنية ا لتقمص دور الأجنبي .


يوسف العسال وفاته  كانت بطريقة مأساوية ، داخل شقته بشارع بغداد فى منطقة مصر الجديدة، مؤكداً أن 4 من اللصوص طرقوا باب الشقة، وعندما فتح لهم “يوسف العسال” ، حاول اللصوص أختلاق أية قصة لدخول الشقة، حاول الفنان يوسف العسال طردهم وإغلاق الباب فى وجههم، تعدى عليه أحدهم بالضرب بـ اليد فى فكه الأيسر، وقام آخر بتكميم فمه بقطعة “بلاستر” كانت بحوزتهم، ودخلوا الشقة.







وقام المتهمون عقب دخولهم للشقة بتقييد الفنان العسال فى أحد كراسي المنزل، وتوجهوا إلى الغرف  لتفتيشها بغرض سرقة محتوياتها وكل ما خف وزنه وارتفع ثمنه، وفوجئ أحدهم بزوجة الفنان المجنى عليه بمحاولة الذهاب للشباك والصراخ لطلب النجدة من الأهالى بعدما شاهدتهم، فأنقض عليها أحدهم وتعدى عليه وقام بتقييدها بجوار زوجها، ونفذوا جريمتهم وسرقوا محتويات الشقة وفروا هاربين وذكرت زوجته في التحقيقات أن سبب وفاة زوجها” يوسف العسال” هو خوفه .


للمزيد









وكشفت التحريات أن الفنان” العسال” توفى نتيجة التعدى عليه وهبوط حاد بعد الموقف العنيف الذى تعرض له، ومحاولة أحد المتهمين خنقه لإسكاته حتى لا يفضح أمرهم .





  كشف رجال المعمل  الجنائى أن المعاينة المبدئية تشير إلى وفاة الممثل يوسف العسال بما يسمى “إسفكسيا الخنق”، وهو هبوط يحدث نتيجة حالة من التعدى بالضرب أو العنف الشديد . 


يوسف العسال رحل عن عالمنا يوم 19 نوفمبر 2014  وشُيعت جنازته بكنيسة “القديس كيرلس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock