أخبار وفنعام

الفن الحديث للمسرح تقدم العرض المسرحي “الميدان” ليومين متتالين

الفن الحديث للمسرح تقدم العرض المسرحي "الميدان" ليومين متتالين


بقلم / الهام غانم عيسى


مسقط – جمعة الشكيلى

قدمت فرقة الفن الحديث للمسرح عرضها المسرحي
” الميدان ” بالشراكة مع اللجنة الوطنية للشباب وذلك يومي الأربعاء والخميس (١٧ و١٨) من يوليو الجاري على مسرح الكلية التقنية العليا بالخوير.


المسرحية من تأليف وإخراج جلال جواد ويساعده الصلت السيابي وفي الإشراف الفني بدر النبهاني ويجسد الشخصيات كلًا من ناجي الحبيشي، عمران الرحبي، إبراهيم المعشري، فيصل الحارثي، عيسى العويسي، أمير الحديدي، أحمد اليوسفي، أحمد الحسني، ناصر الوهيبي، مروان الزدجالي، محمد البوسعيدي، خالد السليمي، زاهر السيابي، بلقيس البلوشية، إيمان الشامسية وعلياء العامرية وفي الديكور والأزياء خالد العامري وإدارة المسرحية أصيلة المعشري وجمعة الشكيلي مديرًا إداريًا وفي الصوتيات والإضاءة هيثم البلوشي.


ناقشت المسرحية نظرة المجتمع للعمال البسطاء وحقوقهم عبر فئة عمال النظافة.
وتجري أحداث المسرحية في ميدان عام يتعرض فيه أحد العمال لحادث سيارة ولا يلقي الناس بالًا له. 

الفن الحديث للمسرح تقدم العرض المسرحي "الميدان" ليومين متتالين



وتدعو المسرحية إلى ضرورة تغيير النظرة لهؤلاء العمال البسطاء مهما كانت جنسيتهم ووضعهم الثقافي والاجتماعي واحترام وظيفتهم التي لا تقل أبدًا عن سائر الوظائف، كما تدعو إلى قبولهم في المجتمع ومعاملتهم معاملة كريمة.

وعن العرض المسرحي قال الممثل أمير الحديدي: الحمد لله الجميع كان يعمل ليل نهار مثل الخلية الواحدة واعتبر هذه المسرحية الاختبار الأصعب بعد أول عرض قدمته وتوقفي لفترة من الزمن.

أشكر كل من يساندنا للنهوض بمسرح يشارك الجميع في رسالة سامية.

واختتم الحديدي قوله: شعور رائع وجميل أن أقف على خشبة المسرح مرة أخرى فشكرًا لكل من اجتهد معنا سواءً الطاقم الفني أو الإداري وأتمنى من الله التوفيق للجميع.


أقرا أيضآ:

أهل الفن مع النجم احمد سعد فى مطعم تشى تشى بأبو ظبي

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock