أخبار وفنعام

النجم أحمد عبد العزيز النجم الساطع في تاريخ الفن

كتبت بنازير مجدي



شهد خلال مسيرته الفنية نجاحا باهرا، حيث قدم إلي الشاشة عدد من الأعمال الفنية التي استحقت أن تعلي من شأن صاحبها، وقد عرف بمثاليته الفنية، والتي ظل محافظا عليها إلي الأن، دون أن يتأثر بأحداث التطور التي شهدها الفن، ليس خوفا من التطور أو التقدم، ولكن حفاظا علي مثاليته وأصالته الفنية، نجمنا اليوم هو الفنان أحمد عبد العزيز……






ولد الفنان أحمد عبد العزيز السيد، بحي محرم بك، بالإسكندرية، ٣١ من شهر ديسمبر حصل علي بكالوريوس معهد الفنون المسرحية، ليبدأ حياته الفنية من خلال المشاركة بالمسرح الجامعي، ليصبح بعد ذلك بطلا للتسعينيات.



وقد اشتهر النجم أحمد عبد العزيز، بأدواره المؤثرة والتي تركت صداها مسموعا حتي الآن لدي جمهوره، حيث قدم العديد من الأدوار التي جعلت أعمالا فنية كبري تعرف من خلال الشخصية التي يجسدها فيه.






شارك الفنان أحمد عبد العزيز، بعدد ضخم من الأعمال التليفزيونية، من بينها ” سوق العصر ” 2001، و ” المال والبنون ” 1995، و ” الوسية ” 1990، و ” ذئاب الجبل “، و ” من الذي لا يحب فاطمة “، و ” الحب والطوفان  الفرسان و السيرة الهلالية شاهين.  حارة برجوان  مع حسين كمال “.



بالإضافة إلي تقديم عدد من الأفلام، التي شارك بها النجم أحمد عبد العزيز، والتي من بينها، ” الذئب ” ، ” عودة مواطن “، و ” الحب للحب “، و ” السياسي “، و ” القانون لا يعرف الحب الطوق و الاسورة و وداعاً بونابرت  “.
كما عمل نجمنا بالإخراج المسرحي، ليخرج ما يزيد عن 20 مسرحية، من بينهم ” مأساة الحلاج “.

وبعد أن كان يكفي فقط وضع اسمه علي تتر مسلسل، ليحقق نجاحا ملحوظا، ابتعد عن الفن لفترة طويلة، كادت أن تجعل جمهوره يظنه قد ترك الالفنية، ولكن النجم أحمد عبد العزيز، عاد مرة أخري إلي الشاشة، ليوجه رسالته الخاصة إلي جمهوره، بعدم قدرته عن الإستغناء عن هذا الجمهور، ليشارك مرة أخري في عددا من الأفلام والمسلسلات، منها مسلسل ” حق ميت ” ، و مسلسل ” أريد رجلا “، ولكنه ظل محافظا علي مثاليته الفنية، والتي لطالما احبه بها جمهوره العريق.

كما شارك النجم أحمد عبد العزيز، في فيلم ” حديد ” مع النجم محمود سعد، كما شارك مؤخرا في مسلسل ” الاب الروحي “، والذي جسد فيه دور خلاله شخصية ” سليم العطار “، والذي يشارك في بطولته عددا من النجوم من بينهم، النجم ” محمود حميدة “، و ” أحمد فلوكس “، كما أنه يقوم بالتحضير للمشاركة في مسلسل ” الأب الروحي ج2 “.

كما شارك خلال موسم رمضان 2017، في مسلسل ” قضاة عظماء “، والذي قدم خلاله دور القاضي شرف الدين بن عين الدولة، كما ظهر كضيف شرف في مسلسل ” في اللا لا لاند “.

وبالرغم من شهرة الفنان أحمد عبد العزيز الفنية، إلا أن حياته الشخصية ظلت بعيدة عن الأضواء، حيث ظلت أسرته المكونة من زوجته الكاتبة الصحفية دينا شرف الدين، وابنته أميرة أحمد عبد العزيز، وابنه محمد أحمد عبد العزيز، و يوسف أحمد عبد العزيز، حياة خاصة به وحده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: