جمالك حياةعام

معجون الأسنان وأستخداماته المنزلية



معجون الأسنان وأستخداماته المنزلية

كتبت دعاء سنبل 
لا يوجد بيت يخلو من معجون الأسنان ودائماً تستخدمه يومياً لتنظيف أسنانك والحفاظ عليها ،يتكون معجون الأسنان من مجموعة مواد رئيسية , الفلور,المواد الكاشطة, المادة المنظفة،وسبق وذكرنا الفوائد التجميلية لمعجون الأسنان 
واليوم سنذكر أستخدمات منزلية ستدهشك وهي: 

1-معجون الأسنان يستخدم في إزالة جميع أنواع البقع عن الثياب كالحبر أو أحمر الشفاه ضع القليل من معجون الأسنان على البقعة وفركها ومن ثم غسلها.

 2-معجون الأسنان يستخدم في إزالة الخدوش عن اقراص الcd و الdvd إذا توقفت الشاشة عن العمل يمكن إخراج الcd وضع معجون الأسنان مكان الخدوش وفركها ومن ثم تنظيفها. 

معجون الأسنان وأستخداماته المنزلية



3-معجون الأسنان يستخدم في تنظيف الفضة يمكن إستخدامه في تلميع أي نوع من أنواع الفضة فتحصل على لمعان وتألق.

 4-معجون الأسنان يستخدم في إزالة التلوين عن الحيطان المطلية فرك البقع بمعجون الأسنان وقطعة مبللة بالماء وبعد ذلك يمسح الحائط بالماء. 

5-معجون الأسنان يستخدم في إزالة البقع عن السجاد وضع معجون الأسنان على مكان البقع فركها ثم غسلها وتركها لتجف من الماء. 

6-معجون الأسنان يستخدم في تنظيف الأظافر فالأسنان والأظافر مصنوعين من نفس المادة، فلتنظيف الأظافر وضع المعجون على الفرشاة ويجب ترطيب الأظافر والفرك بلطف سوف تحصل على اظافر أكثر لمعاً وتألقاً. 

7-معجون الأسنان يستخدم في وضع الملصقات يمكن إستخدام معجون الأسنان لوضع الملصقات دون تشويه أو تخريب الجدار 


معجون الأسنان وأستخداماته المنزلية


إقرائي المزيد معنا 


8-معجون الأسنان يستخدم في إغلاق الفتحات والثقوب بشكل مؤقت 


9-معجون الأسنان يستخدم في تنظيف أبواب الإستحمام والحلقات حول حوض الحمام فهو يحتوي على مواد قوية تحدث تآكلاً ولهذا فهو ينظف جيداً. 

10-معجون الأسنان يستخدم في تنظيف زجاج الأضواء الأمامية للسيارة بوضع معجون الأسنان على الزجاج وفركه جيدا لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء 

11-معجون الأسنان يستخدم في إزالة الخدوش عن زجاج الساعات وضع قليل من المعجون على الزجاج ومسحها بالمحارم. 

12-معجون الأسنان يستخدم لمنع الضباب عن نظارات السباحة إمسحها بمعجون الأسنان وغسلها . 

13- معجون الأسنان يستخدم في تنظيف مفاتيح البيانو وضع معجون الأسنان على قطعة قماش ناعمة وفركها فسوق تعود تنظيفة وبيضاء. 


14-معجون الأسنان يستخدم في إزالة الرائحة الكريهة عن الأيدي غسل اليدين مع قليل من المعجون وسوف تزيل كل الروائح مثل رائحة البصل وغيرها من الروائح الكريهة. 

15-معجون الأسنان يستخدم في إزالة الخدوش عن الأواني الزجاجية تلميعها وفركها بمعجون الأسنان ثم غسلها وسوف تعود براقة اكثر من قبل. 

معجون الأسنان وأستخداماته المنزلية

إقرأ أيضا


16-معجون الأسنان يستخدم في إزالة الروائح الكريهة من زجاجات الأطفال: فرك الزجاجة بمعجون الأسنان وفرشاة الخاصة بالزجاجة فسوف تزال أي رائحة. 

17-معجون الأسنان يستخدم في تنظيف المكواة نظراً لأن معجون الأسنان يحتوي على مادة قوية فيمكننا إستخدامه في تنظيف المكواة بوضع معجون الأسنان على أسفل المكواة البارد ومن ثم مسحها بقطعة قماش وتنظيفها. 

18-معجون الأسنان يستخدم في إزالة علامات المياه عن الاثاث للتخلص من العلامات المائية الناتجة عن وضع كوب من الماء أو أي شيء آخر، وضع قليل من معجون الأسنان على الخشب وفركها بقطعة قماش ناعمة. 

19-معجون الأسنان في تنظيف الأحذية الرياضية والمطاطية . ملحوظة معجون الأسنان المستخدم الأبيض ليس الجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock