عاممقالات

هل تعلم ؟



هل تعلم ؟

كتب محمد علي

يقول المثل المصري القديم ” من فات قديمة تاه ” ، و نحن لا نملك إلا ماضي جميل نعيش على ذكراه ، و علينا أن نفكر قليلاً لماذا أصبحنا على ما نحن عليه و نحن أصحاب الريادة فى كل شيء , فهل تعلم ان أول مدرسة نظامية فى الشرق الأوسط كانت مصرية ؟ ، هل تعلم أنها المدرسة الأكبر فى الشرق الأوسط حتى عام 2011 ، أن اعلم أنه لا يعلم ذلك إلا القليل لذلك إستعدوا للمفاجأه …






نتحدث عن درة المدارس المصرية ، نتحدث عن أكبر مدرسة فى الشرق الأوسط حسب إحصائيات 2011 ، نتحدث عن 6 مباني ضخمة و ملعب كرة قدم قانوني و صالة ألعاب مغطأه ، نتحدث عن مسرح ألف كرسي ، نتحدث عن مكتبة بها 65 ألف كتاب 
نتحدث عن أجزاء كاملة مخصصة لتعليم الفنون و الموسيقى ، و أماكن مخصصة للتعليم المهني و الزراعة و معامل لعلوم


نتحدث عن رمز للنشاط المدرسي الجميل عن مدرسة عمرها 110 عام تم إنشائها عام 1908 
نتحدث عن المدرسة السعيدية الثانوية العسكرية بنين 
درة المدارس المصرية ، التاريخ العظيم من التربية و التعليم 
ناظر المدرسة على مر العصور كان أكتر شهرة من محافظ الجيزة 
كانت حلم كل واحد فينا إنه يكون طالب من طلاب السعيدية الثانوية ، كان للأمير سعيد بن محمد علي باشا الفضل فإنشأئها، و كانت وقتها تانى أعرق و اكبر مدرسة فى العالم 
نعم فى العالم ، إنها السعيدية تاريخ كبير و شاهد على العصر
شاهد على التاريخ خرج منها مظاهرات سنة 1919 و أستشهد طلبة علم منها، تخرج منها عظماء مصر فى كل المجالات 
عبدالرحمن عزام أول أمين عام لجامعة الدول العربية والكاتب فكري باشا أباظة و توفيق الحكيم وعالم الذرة مصطفي مشرفة




تخرج منها عثمان أحمد عثمان وعزيز أباظة وعمر رفعت اسماعيل
تخرج منها فنانين مصر يوسف بيه وهبي و أحمد مظهر و صلاح السعدني
تخرج منها حسين حجازي أبو الكرة المصرية و محمود مختار (مختار التتش) ، و صالح سليم و عادل هيكل وأحمد شوبير
تخرج من أول دفعة منها وزير المالية السابق أحمد باشا عبد الوهاب و الوزراء حسين سري باشا ، نور الدين طراف ، مصطفي خليل ، عاطف عبيد ، يوسف والي ، فؤاد سراج الدين ، أحمد سميح طلعت ، أنور أبو سحلي ، فاروق سيف النصر ، حسن خضر ، حامد السايح ، محمد إبراهيم كامل ، ماهر أباظة ، عبد المنعم عمارة.
تخرج منها فنانين و سياسين كبار تخرج منها إعلامين و صحفيين 
وزراء و قضاة و مستشارين 


و اليوم السعيدية تستعيد رونقها من جديد و يجب أن تستعد أكثر للمستقبل و علينا أن ندعم مدرسة السعيدية درة المدارس المصرية …


فلا سبيل لنا إلا التعليم ، أذكر أي مشكلة كبيرة و معاصرة فى مصر فسوف أقول لك الحل فى التعليم ، علل الكثير من مشاكلنا المعاصرة ستجد السبب فى الجهل أي إنعدام العلم و التعليم ، أكمل الفراغ فى الجملة التالية … 
حل جميع مشاكل مصر فى …….. جيد ….
فالإجابة دائماً هى التعليم …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: